صالون جنيف للساعات الراقية 2017 : Vacheron Constantin فخورة بتاريخها العريق

تشارك Vacheron Constantin مرة جديدة هذه السنة في صالون جنيف للساعات الراقية، حيث تكشف عن جديدها، ساعة Patrimony Moon Phase and Retrograde Date التي هي وبحسب وصف الدار، خطوة جديدة من مسيرة سموها نحو الكمال. فهذه الساعة التي تحمل بوضوح ملامح مجموعة Patrimony، تعرض على مينائها دورة القمر وعمره من خلال مؤشر موضوع عند الـ 6، والجدير بالذكر أنه لن يحتاج إلى أي تعديل قبل 122 عاماً. كما وبالإضافة إلى ذلك، تمنح الساعة حاملها أيضاً وظيفة التاريخ التراجعي، على مؤشر نصف دائري يحتل القسم الأعلى من الميناء، ويتضمّن أرقاماً من 1 إلى 31. العلبة من الذهب الوردي أو الأبيض، قطرها 42.5ملم، مغطاة بطبقة من زجاج الكريستال السافيري من الجهتين، مما يمنح الناظر إليها إمكانية رؤية أجزاء من حركة الدار الأوتوماتيكية كالبير 2460 R31L
بمخزون للطاقة من 40 ساعة، وتحمل ختم جنيف للجودة Geneva Hallmark. تترافق هذه الساعة مع سوار من الجلد البني محاك يدوياً، ومشبك من الذهب الأبيض أو الوردي.
ومن جهة أخرى، تكشف الدار أيضاً في SIHH 2017 عن ساعة Traditionnelle Minute Repeater Tourbillon، وهي ساعة توربيون تردادية إستثنائية، تؤكد على براعة الدار في صناعة التعقيدات. هذه الساعات المتوفرة حصرياً في بوتيكات الدار، هي بمثابة إثراء لمجموعة Traditionnelle، كونها تتطلب الكثير من الحرفية والمعرفة العميقة لأصول صناعة الساعات السويسرية العريقة. فالحركة اليدوية التعبئة كاليبر 2755 TMR التي تسيّرها بمخزون للطاقة من 58 ساعة، تجمع بين اثنتين من أرقى التعقيدات وأصعبها تنفيذاً، هما آلية التوربيون ووظيفة الدقائق التردادية. أتت هذه الساعة بعلب من البلاتين أو من الذهب الوردي قطر 44ملم، يتوسطها ميناء من الذهب المنقوش يدوياً، يمنح الساعات والدقائق من خلال عقارب مركزية، الثواني بواسطة عقرب خاص وُضع على قفص التوربيون. أما جوانب العلبة فقد استقبلت التاج من الجهة اليمنى، وعلى الجهة اليسرى، الزر الدفعي الخاص بوظيفة الدقائق التردادية التي وعند الطلب، تقرأ بواسطة أنغامها الساعات، أرباع الساعات والدقائق.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة