أنواع الماس النادرة في الشرق الأوسط وللمرة الأولى !

 

دار Dhamani الرائدة في مجال تصميم المجوهرات اختيرت لتكون المحترف المتخصص لدار Argyle Pink Diamonds في الشرق الأوسط. House of Dhamani التي أنشئت في العام 1969، والتي تعدّ اليوم إحدى أبرز الدور المتخصصة في المجوهرات، تمكّنت بفضل التعاون الوثيق مع دار Argyle Pink Diamonds من إتاحة الفرصة، للمرة الأولى، أمام سكان الشرق الأوسط للحصول على أنواع الماس النادرة في العالم.

وفي لمحة عن تاريخ Argyle Pink Diamonds، فإن مناجم       Rio Tinto هي أولى المصادر المنتجة للماس الوردي والبنفسجي والأحمر في العالم وفي التاريخ. هذا بالإضافة إلى أن أقل من 1% من إنتاج مناجم Argyle هي من الماس الوردي.

في هذا الإطار، أطلقت دار Dhamani مجموعتها الجديدة DPINK لتعلن بذلك انطلاق تعاونها مع دار Argyle Pink Diamonds

في دبي. وتمّ هذا الإطلاق خلال Dubai Shopping Festival وعُرضت المجموعة ضمن جناح Gold and Jewellery حتى 28 يناير. وترافق حفل الإطلاق مع إعلان الدار أن 5% من مبيعاتها ستخصص لدعم Al Jalila Foundation، جمعية غير حكومية في دبي، أنشأها الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم، تعنى بدراسة العديد من الحالات المرضية وإجراء الأبحاث والدراسات الطبية بغية التوصل إلى العلاج.

وفي هذا المجال، أعلن Amit Dhamani، المدير التنفيذي للدار أن هذا التعاون الجديد مع Argyle Pink Diamonds هو فخر كبير للدار، خصوصاً وانها سعت منذ إنشائها إلى البحث عن الأحجار الكريمة النادرة. واعتبر أنها خطوة مهمة على صعيد انتقال Dhamani إلى المستوى العالمي.Dhamani-PINK-LUMINIS

من جهتها، أشارت المديرة التنفيذية لـ Argyle Pink Diamonds والناطقة الرسمية باسمها Josephine Johnson، إلى أن التعاون مع Dhamani يشكّل فرصة مهمة لسكان الشرق الأوسط للحصول على أندر أنواع الماس.

أما الدكتور عبد الكريم سلطان العلامة، المدير التنفيذي

لـ Al Jalila Foundation، فقد أعرب عن فخره لهذا التعاون بين الدارين الذي يشكّل دعماً مهماً للجمعية خصوصاً مع إطلاقها المشاريع الطبية الجديدة خصوصاً المرتبطة بعلاج مرض سرطان الثدي.

مجلة عالم الساعات والمجوهرات، العدد 115

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة