The Jewel Teller : خبرة وشغف

بالأسلوب الفريد في اختيار التصاميم، والشغف الكبير بالقطع المميزة وبالإبداع الحرفي، يمكننا وصف دار The Jewel Teller بأنه “جوهرة حقيقية”.

تقرع جرس الباب الخاص بصالة العرض The Jewel Teller الواقعة في جادة Alserkal في منطقة «القوز» في دبي، فتفتح لك الشريكة المؤسسة ومديرة قسم الإبداع Sussana Martins مبتسمة، وتستقبلك بحرارة.

 خاتم وسوار مرصعان بالتوباز من مجموعة “جويل تيلير”. The Jewel Teller topaz ring & bracelet.

خاتم وسوار مرصعان بالتوباز من مجموعة “جويل تيلير”. The Jewel Teller topaz ring & bracelet.

جدران صالة العرض مطلية بلون داكن، مما يزيد من بريق قطع المجوهرات المعروضة في الواجهات الزجاجية المتداخل مع الجدران. هناك أيضاً كنبة مريحة للجلوس، أمامها طاولة وُضعت عليها كتب تتناول تاريخ صياغة المجوهرات وحكاياتها، إلى اليسار درج يؤدي إلى استوديو التصميم والمكاتب، وإلى اليمين باب يدخلك إلى المشغل، وهو مفتوح أمام كل من يرغب من الزوار.

إن دار The Jewel Teller في دبي لا تشبه غيرها. فهناك يمكنك أن تشتري قطع المجوهرات من المجموعات الموجودة أصلاً، كما ومن ناحية أخرى يمكنك أن تراقب Sussana

وهي ترسم الخطوط الأولى للقطعة التي تريد، بعد أن تطرح لها «تصوّراتك» وذوقك الخاص. فتحت ذلك السقف الواحد يتم التصميم، التنفيذ بكل مراحله، الترصيع والعرض. بالنسبة إلى Sussana: «إن هذا الأسلوب يعيد إلى مهنة صياغة المجوهرات قيمتها. فليس من السهل أن تتقن هذه الحرفة، بل يلزمك الكثير من المعرفة والخبرة لتكون مصمماً أو صائغاً ناجحاً، وأنا أريد لزبائننا أن يروا بأعينهم جميع المراحل التي تجتازها قطعة الحلي لتصل إلى ما هي عليه، كما والجهود المبذولة من قبل المصممين والحرفيين ليخرجوا بمجوهرات خلابة». من هنا يذكرك الجو العام بالأيام القديمة، حين كان الزبائن يدخلون إلى بوتيكات الدور العريقة مثل Cartier وChaumet حيث كان بإمكانهم أن يجلسوا مع المصممين أنفسهم، ويتناقشون معهم حول التصميم الذي يريدونه والأحجار التي يفضلونها وغير ذلك من الأمور الخاصة بالقطعة التي يريدون.

هذه التجربة بكاملها هي ثمرة للمسيرة الطويلة التي قامت بها Sussana Martins البرتغالية الأصل، والتي استهلتها بدراسة الصياغة والترصيع، ومن ثم تصميم المجوهرات، ليتبع ذلك نيلها شهادة في علم الأحجار وتصنيف الماس.

وفكرة تأسيس هذه الدار الشاملة أتت نتيجة سنين من الخبرة في المجال ضمن المنطقة، كما ساهم في تحقيقها كل من الشريكين المؤسسين، السيد أحمد القاز، والسيد هيّان عثمان الذي يهتم اليوم بالأمور الإدارية.

بوتيك “جويل تيلير”. The Jewel Teller Shop.

بوتيك “جويل تيلير”. The Jewel Teller Shop.

والجدير بالذكر أن الدار تمنح زبائنها فرصة الإختيار من بين مجموعاتها المختلفة من حيث المعادن والأحجار والإلهامات التي تتنوّع بين الخطوط المستقيمة لأسلوب Art Déco، والإنحناءات المستوحاة من الطبيعة والأزهار، تجمع بينها الطلة الأنيقة والعصرية في آن معاً.

بفضل الخصائص والمميزات التي تحيط بها من كل صوب،  أي الخبرة والشغف والمعرفة التامة بالخطوط الجمالية، تبدو دار The Jewel Teller فريدة من نوعها اليوم في القطاع، جوهرة حقيقية لا شبيه لها في عالم المجوهرات.

إعداد:صوفي ستيفنز

مجلة عالم الساعات والمجوهرات – العدد 115

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة