Inevit & Fecit باكورة إبداع مشترك بين  F.P.JOURNE  و HOLLAND & HOLLAND

 

 F.P.JOURNE  و HOLLAND & HOLLAND يتشاركان القيم نفسها: التميّز، الحرفية ، فضلا عن العشق المشترك للجمال.

وقد قضى الحرفيون ذوو الخبرة العالية في مجال صناعة الساعات في إختيار النقوش المناسبة والخشب والمعادن الثمينة، اللكر، التقنيات الميكانيكية الدقيقة بكلّ إبداع.

إن مفهوم صناعة ساعات F.P.JOURNE يمكن أن يستغرق ما لا يقل عن ثلاث سنوات فيما يتطلّب من HOLLAND & HOLLAND لصنع بندقية يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى عامين، وخلال ذلك الوقت يتمكن الصانع من إختيار كل جزء من مسدسه الجديد.

إن الشراكة التي جمعت بين F.P.JOURNE  و HOLLAND & HOLLAND أدّت إلى إبتكار ساعة فريدة تكون باكورة كمالهما المهني وهي ساعة Inevit & Fecit. وقد تطور المشروع بينهما، ولا سيما بفضل اكتشاف بندقيتين قديمتين منها العتيقة والنادرة وكل واحدة تعود إلى أكثر من مائة سنة.

وكانت الفكرة هي استخدام قضبان من نوعين أو أكثر من الأنواع الصلبة أحدهما فيه كمية أقلّ من الكربون، ودمجهما معا. وقد تم ذلك عن طريق التسخين والالتواء حسب الحاجة ويتم  تكرار العملية عدة مرات.

وقد سميت هذه التقنية أولا ” pattern welding” وكانت معروفةً عند عدد من الثقافات حيث كان اليابانيون يستخدمونها لتصنيع سيوفهم في العام  1100 . أمّا وبحلول عام 1570، كانت تستخدم هذه التقنية لتصنيع فوهة البندقية المعروفة بالسبطانة في الهند. ووصلت هذه التقنية إلى الإمبراطورية العثمانية، ثم إلى المجر وإسبانيا بحلول عام 1650. وبحلول عام 1700، كان البلجيكيون ينتجون نمطا من البراميل الملحومة في لييج، وفي أوائل القرن التاسع عشر، استخدمت هذه التقنية في انكلترا لإنتاج براميل رياضية عالية الجودة.

ميناء ساعة Inevit & Fecit

من أجل صنع الميناء، تم قطع فوهة البندقية على كامل طولها في معمل HOLLAND & HOLLAND ثم تمّ تقطيعها إلى شرائح أصغر، وتنظيفها، وصقلها لتصل إلى السمك المطلوب.

ثم أرسلت المادة إلى F.P.JOURNE   حيث يتم قصّ الميناء ومن ثمّ إعادته إلى HOLLAND & HOLLAND، وتطبيق التقنية التقليدية لصنع الأسلحة التي تساعد على حماية الفولاذ وتسلط الضوء على الأنماط الرائعة التي تم إنشاؤها أثناء التصنيع. العملية هي نفسها اليوم كما كان يحصل في أواخر 1800. وبالتالي فإن كل قرص له نمط فريد يجعل كل ساعة فريدة من نوعها.

ساعة Inevit & Fecit  1382متوفرة بإصدارين الأول: 1382  (ميناء 38 ملم) و الثاني: 7183 (ميناء 28 ملم)

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة