تعرفوا إلى “الأوبال” .. حجر شهر أكتوبر

 

ما هي جوهرة أكتوبر؟

إن الأوبال هو الحجر المخصص لمواليد شهر أكتوبر. في روما القديمة، كان يعرف أوبال باسم ملكة الأحجار الكريمة والرومان يعتبر أنها علامة على النقاء والأمل. فالأوبال عند الشعب الإغريقي تمنح مرتديها القدرة على التنبؤ. وبشكل عام، يرتبط حجر الاوبال مع القدرة في التأثير على السعادة، الولاء، الثقة، والإخلاص. كما أنه الحجر الذي يتم إهداؤه في مناسبة الذكرى الـ13  على الزواج.

 

ما هو معنى جوهرة أكتوبر؟

كلمة “أوبال” تأتي من المصطلح اليوناني “أوبالوس”، الذي يعني “رؤية تغيير” في اللون. فإنه يشع تفاعلاً غامضاً من الألوان، والتي تخرج كما صبغات حساسة من ظلال مختلفة عندما يتم مشاهدتها من زوايا مختلفة. وهي مجموعة متنوعة من الكريستال الكوارتز الناعمة، وتحصل على ألوانها الجميلة من جزيئات صغيرة جدا من الهواء والماء المحاصرين داخل شقوقها.

 

أين يمكنك العثور على جوهرة أكتوبر؟

المصادر الشعبية  للأوبال هي الولايات المتحدة، أستراليا، البرازيل، كولومبيا والمكسيك. ومن المعروف أن المكسيك تنتج الأوبال الأكثر شفافية مع ملونات طفيفة معبأة في بقع كبيرة. أيضا، أوبال النار التي تأتي من المكسيك هي من لون واحد متميز وهي تأتي في لون أحمر شبيه بالحريق ، والذي قد يتغير نحو اللون الأصفر الدافئ.

 

ما هي الخصائص الفيزيائية للأوبال؟

إن حجر أكتوبر هو نوع من معدن السيليكا ويزن ما بين 6 و 6.5 على مقياس صلابة موس. فهو ليّن إلى حد كبير بالمقارنة مع معظم الأحجار الكريمة. وتعتمد طريقة عكس الأوبال للضوء على طريقة تشكيل جزيئاتها داخل الحجر. أنه يعكس المزيد من الضوء عندما تكون الجسيمات منظّمة.

 

ما هي قوى الشفاء من حجر أكتوبر؟

يعتقد أن حجر الأوبالس يحافظ على لماعية الشعر وكذلك يشفي من الأمراض العقلية. كما أنها ذات سمعة طيبة وكفاءة في علاج التهابات العين.

 

كيف يمكنك تنظيف والعناية بحجر أوبال؟

هل تعلم أن حجر الأوبال مصنف باعتباره جوهرة حية؟ وذلك لأن الحجر يحتوي على حوالي 5-10٪ من المياه. في هذه الحالة، إذا تعرضت للحرارة، والمواد الكيميائية والصابون، فإنها يمكن أن تجف. أمّا و لتنظيفها، امسحها برفق بقطعة قماش ناعمة.

 

مقالات ذات صلة