“Pour le merite” من A.Lange & Sohne تجمع مضاعفات الساعات الكلاسيكية

 

قدّمت A.Lange & Sohne الساعة الخامسة تحت اسم “Pour le merite”  وهي تجمع خمسة تعقيدات تثني من خلالها على صناعة الساعات الكلاسيكية وهي تجسيد عن الكمال الحقيقي. وبالنظر إلى الآليات المعقدة العديدة، فإن تجميع العيار المصنوع من 684 جزء يمثل تحديا كبيراً.

عن مضاعفات Pour le merite

“المادة تتغلّب على التشابه” هو الشعار الأساسي للتوربوغراف بيربيتوال “Pour le merite”. مضاعفتان من أصل الخمسة الأخرى تخدم غرض وحيد هو تحسين معدّل الدقة. آلية fusée-and-chain  تضمن تدفق سلس من عزم الدوران من برميل النابض الرئيسي إلى التوازن. أمّا وبمعزل عن تأثير الجاذبية، فإنه يتأرجح داخل قفص التوربيون الدوري.

إن تجمّع الحركة هو مشروع من التعقيدات أكبر بكثير من أن يكون مناسباً للعين. يقول أنتوني دي هاس، مدير تطوير المنتجات في A.Lange & Sohne: “إن التفاعل المتناغم للمضاعفات الخمسة يوازي حتى مقدار العمل المطلوب. في الواقع، لا يوجد عمليتين من التجميع متساويتين”. “حتى لو تم تصنيع كل من الأجزاء الـ 684 بدقة، هناك  العديد من التعديلات الدقيقة لضمان أن جميع الآليات تعمل معا. ويضيف: “من جانب صناع الساعات، إن هذا الأمر يتطلب أقصى قدر من الفهم الفني، والمعرفة على أساس الخبرة، والبراعة اليدوية والصبر “.

 تجميع آلية  the fusée-and-chain

 

بعد أن لفّ صانع الساعات سلسلة حساسة حول برميل النابض الرئيسي التي تم تجميعها سابقا، فإنها يمكن أن تدمج كل من المكونات في الحركة الأساسية. ثم يتم إرفاق السلسلة إلى الـ fusée. يجب أن يتم تركيب التروس الكوكبية أولا. داخل الـ fusée  يضمن أن تدفق الطاقة من برميل النابض الرئيسي إلى الهروب بينما يتم جرح ساعة وتعالج الآلية المكوّنة من 38 جزءا من هذه الوظيفة في مسافة يبلغ قطرها 8.6 مليمترا فقط.

 عملية تجميع التوربيون في Pour le merite

تجميع التوربيون هي واحدة من أصعب المهام في صياغة توربوغراف بيربيتوال  .Pour le merite قبل أن يتم وضع عنصر فيليغريد في الحركة الأساسية، يكون قد خضع بالفعل لعدد من الخطوات التحضيرية. الطريق الطويل إلى الكمال يبدأ مع التجميع الأولي من الأجزاء الفردية. وتلي التجميع الأولي التعديلات، والتفكيك، فينيساج النهائي والتجميع النهائي.

 

مقالات ذات صلة