مجوهرات مستوحاة من تفاصيل الطبيعة والحيوانات !

لا بدّ من أن التصاميم المستوحاة من الطبيعة والحيوانات البريّة تأخذ حيّزاً كبيراً من عالم المجوهرات وتجذب إليها العديد من الدور العالمية وأشهر الأسماء في هذا المجال.

إليكم أروع التصاميم المستوحاة من هذا المجال:

مجموعة Garden من Roberto Coin

 

Garden Collection_06 04-garden 03-garden 02-garden 01-garden

 

 

 

مستوحاة من حكايات الجمال الذي لا يوصف من السحرية السرية لحديقة عدن، روبرتو كوين يقدم قطع فاتنة من الجاذبية الملوّنة والزهور الساحرة.

إخترنا لكم بعض القطع من مجموعة الحدائق الفريدة من نوعها، التي تشعّ مع الأحجار الكريمة والماس. كل قطعة هي عمل كلاسيكي فنّي فيه من إبداع وخيال روبيرتو كوين.

0010Haute-Joaillerie-Earrings--(3)

نجوم Chopard تتألق
اختارت Chopard، بمناسبة انضمامها كعضو صانع للمجوهرات ضمن «الاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية»، طريقة جريئة تمكنت من خلالها من تسليط الضوء على الموهبة والعمل الاستثنائي لمحترفي صناعة المجوهرات العاملين في ورشاتها من خلال الدمج بين التقنيات التقليدية مع التكنولوجيا الحديثة المتطورة واستخدام الأحجار الكريمة الملونة كالتوباز والتورمالين الأزرق النادر والجمشت الأرجواني والزمرد والياقوت والتانزانيت على قواعد من الذهب والتيتانيوم. وتجدر الإشارة إلى أن استخدام معدن التيتانيوم بالذات ليس بالعملية السهلة نظراً لصلابته وصعوبة قصّه وتشكيله، ولكنه من دون شك يتمتع بخصائص مميزة كخفة وزنه وإمكانية تلوينه بالعديد من الألوان المختلفة ليتناسب مع ألوان الأحجار الكريمة التي يتم ترصيعه بها فيضفي عليها المزيد من التألق ويعزز من قوتها وإشراقها. وقد اتخذت هذه المجوهرات أشكال الفراشات والأزهار المختلفة.

Nuri-Clip-On-Earrings

دار Boucheron
لطالما تميّزت مجموعات Boucheron بقطع المجوهرات المستوحاة من عالم الحيوان والطبيعة على مدى 158 سنة. وقد تم كشف النقاب هذا الموسم عن إصدارت مستحدثة من المجوهرات الراقية على شكل حيوانات البجع والقنافد والنسور والطاووس والببغاء المتعدد الألوان والبطريق ودب البندا والدب القطبي والبيغاسوس، بالإضافة إلى المحافظة على الثعبان الشهير الذي تمتاز به هذه الدار. قد تم استخدام الأحجار الكلاسيكية مثل الياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والزمرد، بالإضافة إلى الكريستال الصخري وبعض حبات اللؤلؤ في صنع مختلف هذه القطع النفيسة.

cactus-1 cactus-02

مجموعة Cactus de Cartier 

إن “الصبّار” أي الـ Cactus يُعتبر كالأفعى، ولكن في عالم النباتات، فهو مثير للفضول، بدائي المظهر، منبوذ لا يمكن لمسه، خطير، ومن المفضل النظر إليه من بعيد. ولكن Cartier جعلته على عكس ذلك من خلال مجموعة مجوهراتها هذه، حيث يبدو الصبّار جريئاً ذا خطوط وملامح قوية، ولكنه ناعم الملمس في الوقت عينه. فقد مزجت الدار في قطع الحلي بين الأحجار المصقولة من الزمرد، الكريزوبراز، العقيق الأحمر واللازورد، على قواعد من الذهب الأصفر، وترصيع براق بأحجار الماس.

بلمسة عصرية ولكن بتصاميم مستوحاة من خطوط الموضة في القرون الوسطى، تبدو هذه القطع وكأنها تمتص أشعة الشمس لتعود وتبثها من حولها، مذكِّرة بالجلسات الساحرة في Palm Springs بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة