Roger Dubuis يدخل عالم السباقات بعد شراكته مع Lamborghini

 

شكّلت الشراكة الجديدة بين دار الساعات السويرية Roger Dubuis  و Lamborghini في مقرّ لامبوغيني الأسطوري في سانت أغاتا بولينييزي لقاء يجمع بين أرقى مستويات الدقة السويسرية والحسّ الجمالي الإطالي. هذه الشراكة مستوحاة من شكل عيار محرّك أفانتادورS الجديد ومن هوراكان سوبر تريفو إيفو.

ويأتي اهتمام روجيه دوبوي بأنواع أخرى من القطاعات بسبب تصميم ساعات تتمتّع بعناصر غير موجودة في ساعات أخرى وتعجز الدور الأخرى في توفيرها.

إكتشف كل من Lamborghini  وRoger dubuis نقاط تقارب قويّة بعد حالة الإعجاب المتبادل الناجم عن تركيز مشترك حول التصاميم الجمالية والتطوير الميكانيكي.

استوحى الإختصاصيون الفنيّون لدى مصنع روجيه دوبوي من روح لامبورغيني لابتكار أول مجموعة من الساعات وتشمل هذه المواد الكربون المتعدّد الطبقات بالإضافة إلى الكربون المصنوع من مركّب من الصفائح المُقولبة القائم على التقنية نفسها المُستعملة في سيارات لامبورغيني.

أمّا التحدّي الأكبر يكمن في المزج بين هذه المواد لإضفاء مظهر رياضي وفخم في الوقت عينه. وقد ابتكر مصمّمو روجيه دوبوي طريقة للتحكم بالطاقة يشكّل توقيعاً مركزياً في وسط الساعة.

وتعمل ساعة أكسكاليبور أفنتادور أس بواسطة “محرّك” عالي الأداء على شكل عيار ديوتور المطوّر خصّيصاً لها.

يتميّز عيار ديوتور بشكل خاص بقوائم انضغاطية للمحرّك تذكّر بمبدأ روجيه دوبوي الكوكبي المهيكل والأيقوني والتي تخلق تبايناً لافتاً مع باقي نظام الحركة، كما لو كان “الغطاء” شفّافاً. أما عجلة التوازن المزدوجة، فهي تذكّر بوضعيّة محرّكات لامبورغيني الطولية المعزّزة للأداء والمتكيّفة مع تصميم السيارات النحيفة والانسيابية، وهي منحنية حسب زاوية معيّنة وتعزّزها دعامات على شكل قطع لأنظمة تعليق العجلات المثلّثة.

تتوفّر ساعة أكسكاليبور أفنتادور أس بإصدارَين يجسّدان مفهوم « Dare to be Rare » من خلال مجموعتَين محدودتَين من 88 و8 قطع على التوالي. يحمل الإصدار من 88 قطعة ميزة لامبورغيني « Giallo Orion » التي لا تُقلَّد والمطليّة باللون الأصفر والتي نجدها في عدد من المزايا التصميمية، في حين تأتي التشكيلة الأكثر حصريّة باللون البرتقالي « Arancio Argos ».

مقالات ذات صلة