MKS Jewellery تحية معاصرة إلى الإرث الإماراتي

في يناير الماضي، أطلقت Bloomingdale’s Dubai بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي Dubai   Tourism المجوعة الأحدث من مجوهرات MKS Jewellery والتي شكلت إنطلاقة التعاون بين مصممة المجوهرات الإماراتية سمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان، والفنانة الإماراتية أمالي بالجفلة.

والجدير بالذكر أن MKS أطلقت مجموعتها الأولى من المجوهرات في العام 2013، ومنذ ذلك الوقت أضافت إلى إنتاجاتها العطور الراقية، والأكسسوارات الجلدية التي نالت عنها سمو الشيخة مريم جائزة Arab Woman “Young Designer of the Year” للعام 2015.

وسمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان تلعب دور المصممة الرئيسية في دار MKS Jewellery المعروفة بكونها تعمل على تجسيد الإرث الإماراتي من خلال قطعها التي تتميز بأسلوبها العصري، فرادتها ورمزيتها. أما أعمال أمالي بالجفلة فهي معروفة بملامحها التجريدية التي لا تخلو من التعقيد، وبأعمالها الرائعة والراقية.

وهذا التقارب بين الطرفين قد أنتج ما مجموعة The Enlightenment Collection التي يمكن وصفها بالشاعرية والساحرة، والتي تعبّر عن السلام الداخلي، الطاقة الإيجابية، الحب والنور، وهي تلقي التحية على إرث دولة الإمارات العربية المتحدة بأسلوب عصري حديث. 

تحتوي هذه المجموعة عدداً من القطع الفريدة الفنية التي تحمل توقيع الفنانتين، وهذه القطع سوف تكون موجودة حصرياً لدى Bloomingdale’s  في دبي.

 

مجلة عالم الساعات والمجوهرات – العدد 123

إعداد: ليزا أبو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة