حجر الأكوامارين في عالم المشاهير!

يعتبر تاج الملكة إليزابيت الثانية الذي يحتوي على أحجار الأكوامارين، واحداً من أكبر التيجان التي ارتدتها الملكة وقد اعترفت انه المفضّل لديها في أكثر من مناسبة. بدأ حب الملكة إليزابيث لحجر الأكوامارين من خلال تلقيها قلادة وزوج من الأقراط كهدية من الرئيس البرازيلي كهدية في العام 1953 وذلك بعد تتويجها وتربعها على العرش، وقد طلبت في وقت لاحق أن يتم تصميم التاج.

كما وتلقت السيدة الأولى للولايات المتحدة وزوجة الرئيس الأسبق Franklin D. Roosevelt (في الفترة من 1933 إلى 1945) Anna Eleanor Roosevelt في عام 1936، حجراً كبيراً من الأكوامارين كهدية من قبل الرئيس Getúlio Vargas البرازيلي، عندما زارت برفقة زوجها Rio de Janeiro كجزءٍ من رحلة “الجار الجيد” أي Good neighbor إلى أمريكا الجنوبية.

أما بالنسبة لأهم دور المجوهرات التي استخدمت حجر الأكوامارين في تصاميمها، فيمكن أن نذكر ساعة المجوهرات Ludo Hexagone لدار Van Cleef & Arpels، وهي مصنوعة من الذهب المرصع بهذه الأحجار الزرقاء النقية، تم إنتاجها في العام 1940، وقد ظهرت مؤخراً في مزاد Christie’s نيويورك عام 2014، حيث تم بيعها بمبلغ 68،750 دولاراً أمريكياً.

وقد استخدمت دار Cartier حجر الأكوامارين في التاج المخصص لتتويج الملك جورج السادس في عام 1937. في حين أن خاتم الأكوامارين الذي يحمل توقيع دار Asprey العريقة، الذي ارتدته Meghan Markle، زوجة الأمير هاري في حفل زفافها، قد لفت الأنظار خصوصاً أنه يعود للأميرة الراحلة ديانا وكان الأمير شارلز قد قدّمه لها في العام 1996.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة