Oris تكرّم ساعة الطيّارين بإصدارها الإحتفالي Big Crown Pointer Date 80th Anniversary Edition

فساعة Big Crown Pointer Date هي اول ساعة رائدة للطيارين، أطلقتها Oris في العام 1938، مع تاج كبير يسهل عليهم ضبط الوقت حتى عند ارتداء القفازات. وتكريماً لتاريخ Big Crown Pointer Date العريق، ابتكرت Oris إصداراً خاصاً بالذكرى السنوية لهذه الساعة تتميز بعلبة مصنوعة من البرونز بحجم 40 ملم مع ميناء أخضر اللون، علماً ان البرونز هو من المواد التي تتأكسد بمرور الوقت ما يمنح الساعة جمالية خاصة مع مرور الوقت (البرونز يحظى بشعبية كبيرة بعد مادة الفولاذ المقاوم للصدأ الأكثر شيوعاً). أما بالنسبة للعلبة الخلفية الشفافة، فحرصت الدار على صنعها من الزجاج المعدني المكوّن من الفولاذ المقاوم للصدأ (المضادة للحساسية) في حين تسمح برؤية الدوار المطلي باللون الأحمر مع عبارة SWISS MADE ORIS HIGH MECH المحفورة على حافته الخارجية.

طيلة فترة الثمانين عاماً، أصبحت وظيفة Pointer Date ميزة شائعة لدى Oris بحيث أنها تسمح بقراءة التاريخ بواسطة عقرب مركزي مع رأس أحمر على مؤشر خاص موضوع على إطار الميناء وهو يحيط بمؤشرات الوقت.

أما ميناء ساعة Big Crown Pointer Date 80th Anniversary Edition فيأتي باللون الأخضر الناشف تزيّنه مؤشرات الوقت بأرقام عربية بيضاء اللون وهي مطلية بالمادة المضيئة في الظلام Super-LumiNova، وتحيط بها مؤشرات التاريخ المؤلفة من 31 يوماً من الشهر.

المواصفات التقنية:

العلبة: مصنوعة من البرونز، بحجم 40 ملم، وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

الحركة: اوتوماتيكية، كاليبر 754 من صنع الدار، مع مخزون للطاقة من 38 ساعة. وهي تعرض الساعات، الدقائق، الثواني والتاريخ. مع وظيفة Pointer Date، تسمح بقراءة التاريخ بواسطة عقرب مركزي مع رأس أحمر على مؤشر خاص موضوع على إطار الميناء وهو يحيط بمؤشرات الوقت.

الميناء: أخضر اللون، تزيّنه مؤشرات الوقت بأرقام عربية بيضاء اللون وهي مطلية بالمادة المضيئة في الظلام Super-LumiNova، وتحيط بها مؤشرات التاريخ المؤلفة من 31 يوماً من الشهر.

السوار: مصنوع من الجلد البنيّ اللون، مع مشبك من البرونز.

 

 

مقالات ذات صلة