MBIII 10th Anniversary من Bremont للإحتفال بمرور 10 سنوات على شراكتها مع Martin-Baker

فمنذ عام 1946، تعتبر شركة Martin-Baker من أهم موردي مقاعد القذف وأنظمة الهروب ejection seats and escape systems التي استخدمت في أكثر من 80 نوعاً من الطائرات وقد أنقذت حياة حوالي 7595 شخصاً.

وبعد مرور 10 سنوات على إطلاق مجموعة Bremont MB، التي هي ثمرة شراكة Bremont مع Martin-Baker، أصدرت الدار ساعة  MBIII 10th Anniversaryتكريماً لجهودها في قطاع الطيران. وقد تم تصميم MBIII الجديدة ذات الميناء الأبيض، والتي تقتصر على 310 قطعة فقط، للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة منذ إطلاق أول ساعة MB تابعة لشركة Bremont في عام 2009.

إن تخصيص Bremont ساعة لـ Martin-Baker جرى لأول مرة بطلبٍ من الأخيرة  في عام 2007، وكان الأمر يتخطى مجرد وضع شعار على الميناء بحيث أنهم أرادوا تحدي تصميم الساعات الميكانيكية التقليدية وإنشاء ساعة يمكن أن تحتوي على الخصائص التي تتضمنها مقاعد القذف. وبعد مرور عامين، أي في عام 2009، ولدت Bremont MBI، وقد خصصت للطيارين الذين إستخدموا مقعد Martin-Baker إلّا ان MBII و MBIII فهي متاحة للجميع علماً أنها من الساعات المفضلة لدى الطيارين في العالمين العسكري والمدني على حد سواء.

وبالعودة إلى ساعة MBIII 10th Anniversary  فهي تتميّز بتوقيت زمني ثاني GMT، بحيث يقرأ التوقيت بواسطة السهم الأحمر المركزي على الإطار الداخلي الذي يعرض الساعات الـ24 وهو يحيط بمؤشرات الوقت على الميناء. ويظهر شعار Martin-Baker على الإطار الزمني الثاني وعلى الميناء نفسه مع   DANGER DANGER DANGER.

كما وتأتي هذه الساعة مع ميناء باللون الأبيض ومؤشرات الوقت وعقارب مطلية بالمادة المضيئة في الظلام Superluminova، مع علبة مصنوعة من الفولاذ بحجم 43 ملم. أما العلبة الخلفية فتضمّ نقش أنيق لمقعد Martin-Baker “MK16”.

 

التفاصيل التقنية لساعة MBIII 10TH ANNIVERSARY

 

الحركة: كرونوميتر اوتوماتيكية كاليبر 13 1/4”’ BE-93-2AE، مع مخزون للطاقة حتى 42 ساعة. تعرض الساعات، الدقائق والثواني مع نافذة للتاريخ على الساعة الـ3، وتوقيت زمني ثاني يعرض الساعات الـ24 وهو يحيط بمؤشرات الوقت على الميناء.

العلبة: مصنوعة من الفولاذ بحجم 43 ملم، مقاومة للماء حتى 100 متراً.

الميناء: أبيض اللون، ومؤشرات الوقت وعقارب مطلية بالمادة المضيئة في الظلام Superluminova.

السوار: مصنوعة من الجلد الأسود محاك بواسطة خيط احمر اللون.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة