إصداراتٌ جديدة من جيجر –لوكولتر وإحتفالٌ بالشراكة مع مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في دورته الثانية والعشرين

احتفالاً بالسنة التاسعة لشراكتها مع مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، نظَّمت الدار السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة جيجر- لوكولتر عشاءً خيرياً في مركز West Bund Art Centre في شنغهاي يوم 15 يونيو/ حزيران 2019. وقدّمت الدار السويسرية خلال الحدث جائزة “المجد لصانع السينما” إشادةً بالمساهمات المميّزة لصانعي الأفلام الصينيين في عالم السينما. وأعقب ذلك مزاداً لجمع الأموال من أجل ترميم الأفلام الكلاسيكية ضمن تعاون مستمر بين جيجر- لوكولتر ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي بهدف حماية تراث الصين السينمائي للأجيال القادمة. وانضم الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى أصدقاء الدار أماندا سيفريد وجينغ بوران والمخرج المرموق تيان شوانغشوانغ في موقع رائع مستوحى من الطبيعة المزهرة، للإشادة بالأعمال السينمائية العظيمة، وتكريم فنّ الوقت.

كما وقد أعادت الدار تصور مجموعة Rendez-Vous التي تجسّد جوهر الأنوثة، كجزء من موضوع فن الدقة هذا العام. من خلال الترصيع المسنن المخلبي المنفَّذ بالتقنيات المدهشة الأكثر دقة في صناعة المجوهرات، تكرم ساعة Dazzling Rendez-Vous الجديدة أسمى أشكال الدقة في الحرفية وشغف الابتكار على حد سواء.

بالإضافة إلى ساعة Dazzling Rendez-Vous المتوفرة بالذهب الأبيض أو الذهب الوردي وساعة Dazzling Rendez-Vous moon المتوفرة بالذهب الأبيض، التي أطلقتها خلال المعرض الدولي للساعات الفاخرة، تقدّم ساعة Dazzling Rendez-Vous Red الجديدة بمناسبة الدورة الثانية والعشرين من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي.  

يرمز اللون الأحمر إلى النبل والطاقة والشغف والحكمة والحظ الجيد، وهو لون أنوثة المرأة الواثقة من نفسها والمنفتحة والفاتنة دون شك.

تقدّم جيجر- لوكولتر من خلال ساعة Dazzling Rendez-Vous Red وظيفة النهار والليل الشهيرة في حلة مشرقة جديدة تجمع بين الذهب الوردي وعرق اللؤلؤ الأبيض والماس الأبيض وأحجار الياقوت البراقة. يشيد الاختيار الطبيعي لهذه الأحجار بالمهرجان.

كما وقد أطلقت دار جيجر- لوكولتر ثلاث نسخ رائعة من ساعة Rendez-Vous Sonatina إشادةً بالطبيعة الهادئة في إصدار محدود يقتصر على ثماني قطع لكل منها. وتجسّد هذه الساعات الأنيقة جداً ثلاثة تعابير مختلفة عن الأنوثة الراقية والرقيقة.

وهي تشهد على الموهبة النادرة لحرفيي جيجر- لوكولتر، إذ تجمع بين رموز صناعة الساعات الفاخرة ودقة الحرف اليدوية النادرة )Métiers Rares™( كإشادة بفن الدقة من حيث التنفيذ التقني والتعبير الجمالي على حد سواء.

نقشت الموانئ بتقنية “غيوشيه” الذي يعزز التغيّرات اللونية لعرق اللؤلؤ قبل إضافة درجات خفيفة من اللون الوردي أو الأخضر أو البنفسجي. وقد رسم الحرفي أزهار السحلبية والفراشات الرائعة على هذه الخلفية المشعة بلمسات صغيرة واحدة تلو الأخرى. تتميز هذه التحف المصغرة كلها بواقعية تفاصيلها والشعور بالعمق البصري وتختلف قليلاً عن بعضها البعض لتصبح مشبعة بشخصية الحرفي وشغفه. ويلفت النظر إلى الصورة المرسومة بفضل حلقة من الماسات بيضاوية الشكل حيث يظهر مؤشّر النهار والليل بين الأزهار في نافذة على شكل زهرة.  

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة