Omega تحتفل بالذكرى الـ50 لأول خطوة على سطح القمر!

ان العام 2019 هو عام مهم لأوميغا و Speedmaster، فهو مخصص للإحتفال بالذكرى الـ50 للهبوط على سطح القمر. من هنا، حرصت الدار على تصميم إصدار إحتفالي تكريماً للساعة الأولى التي تم ارتداؤها على القمر، ولكن مع بعض التطوّرات التي ترفع ساعة القمر إلى مستوى المعايير الفنية والكرونومترية التي حددتها شهادة Omega Master Chronometer Certification.

تعمل ساعة Omega Speedmaster Apollo 11 50th Anniversary Limited Edition بآلية الحركة اليدوية كاليبر3861، نتيجة أربع سنوات من البحث والتطوير. استحدثت التطورات التقنية في الحركة الجديدة ما يخصّ دقة قراءة وقياس الوقت، بالإضافة إلى تحسين المقاومة في الحقول المغناطيسية لتصل إلى 15000 غاوس.

يأتي ميناء هذه الساعة باللون الرمادي مع 3 ميناءات فرعية سوداء اللون تماماً مثل الإصدار الأساسي. إلّأ ان المثير للإهتمام، هو ان عدّاد قياس الثواني الصغيرة عند الـ9، فيحمل صورة محفورة بالليزر لرائد الفضاء باز ألدرين وهو ينزل على سطح القمر، للتذكير بمهمة أبولو 11 في عام 1969. نذكر ان هذه الصورة مصنوعة من 18 قيراطاً من ذهب Moonshine ، وهي سبيكة أفتح قليلاً من الذهب الأصفر وقد طورتها Omega من أجل ثبات اللون على المدى الطويل.  أما علبة الساعة فمصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وكذلك سوارها. في حيت ان العلبة الخلفية، فتحمل صورة لدعسة رائد الفضاء محفورة بالليزر على سطح القمر تحيط بها مقولة نيل ارمسترونغ الشهيرة: THAT’S ONE SMALL STEP FOR A MAN – ONE GIANT LEAP FOR MANKIND.

 

المواصفات التقنية

العلبة: بحجم 42 ملم، مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع ذهب Moonshine 18 قيراطاً وحافة قرص مصنوعة من السيراميك الأسود. وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 50 مترا.

الميناء: باللون الرمادي، مع 3 ميناءات (عدّاد قياس الساعات الدقائق والثواني الصغيرة) فرعية باللون الأسود.

الحركة: كرونوغراف، يدوية التعبئة Omega Master Chronometer  كاليبر3861 ، تعرض الساعات والدقائق والثواني، مع مخزون للطاقة من 48 ساعة.

السوار: مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مع شعار أوميغا  مستوحى من سوار الجيل الرابع  لساعات Speedmaster.

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة