Zenith تطلق ساعة Defy inventor بتقنية ثورية متطوّرة!

مع نظام التحكّم الجديد المعروف بإسم Zenith Oscillator، تحدث هذه العلامة ثورةً في مجال صناعة الساعات الميكانيكيّة. يقوم الوزن المتأرجح المطوّر والمحميّ ببراءة اختراع من دار صناعة الساعات باستبدال عجلة التوازن الحلزونيّة التقليديّة والمستخدمة لأكثر من ثلاثة عقود، وهي تجهّز ساعةDEFY Inventor الجديدة. علبة مصنوعة من التيتانيوم الخفيف ومادة Aeronith – مادة ابتكاريّة مركبة من الألمنيوم والبوليمر – مدمجة مع التصميم الهندسي: من خلال DEFY Inventor، تُعيد Zenith ابتكار صناعة الساعات للمستقبل بأسلوب مستقلّ بالكامل.

بدأت Zenith  تكتب مسيرتها العصريّة، وحتّى المستقبليّة في عام 2017 مع الكرونوغراف الملفت الذي يقيس جزء من مئة من الثانية باسم DEFY El Primero 21. وفي العام نفسه، كشفت Zenith عن DEFY Lab، عن نموذج أصلي يتمّ تنظيمه من خلال وزن متأرجح ثوري تمّ تطويره من قبل دار صناعة الساعات ضمن إصدار محدود من 10 قطع. واليوم، يتخطى هذا النموذج مرحلة الاختبار ويصبح DEFY Inventor، التي تمّ إنتاجها ضمن المئات من الوحدات وتجهيزها بأداة التنظيم الخاصّة بها والحائزة على براءة اختراع.

تنبض Defy Inventor بتردد عالي جداً يبلغ 18 هرتز (بالمقارنة مع 4 هرتز الاعتياديّة) وتتمتّع باستقلالية مريحة لمدة يومَين، وتدين بخصائصها الاستثنائيّة إلى تقنيّة ثوريّة: الوزن المتأرجح Zenith Oscillator من قطعة واحدة الذي طوّرته الدار وحازت على براءة اختراعه. إنّه مقوّم استراتيجي يشكّل الإنجاز المطلق لدار مستقلّة لصناعة الساعات قادرة على تطوير وإنتاج نظام حركة ميكانيكي بكامله، بما في ذلك نظام الضبط الخاصّ! ويشكّل نتيجة مقاربة علميّة ليس لها مثيل في البحث عن الأداء، واستبدل عجلة التوازن الحلزونيّة المستخدمة في صناعة الساعات الميكانيكيّة طوال ثلاثة عصور ونصف. يقدّم هذا الابتكار المهمّ في القطاع عدداً من المنافع. في البداية، الموثوقيّة المتزايدة انطلاقاً من كون هذا العنصر الفريد الفائق الرقّة (0.5 ملم) يستبدل المقومات الثلاثين تقريباً لعضو ضبط قياسي ويزيل بالتالي الاحتكاك والتلف والتشوه؛ وثانياً الثبات إذ يكون مصنوعاً من أحاديّ السيليكون وبالتالي غير حساس لتغيّر الحرارة والمجالات المغناطيسيّة. بالإضافة إلى ذلك، تكون عجلة الموازنة مصنوعة من شفرات مرنة، وهي التقنيّة الأولى من نوعها في قطاع صناعة الساعات. حصلت هذه الخصائص الاستثنائيّة على ترخيص ثلاثي: لعدم الحساسيّة المغناطيسيّة (ISO-764)، وعدم الحساسيّة تجاه الحرارة (ISO-3159)، والدقة الكرونومتريّة (TIMELAB – مؤسّسة مختبر جنيف لصناعة الساعات والهندسة الميكروية). الكثير من الجوانب التقنيّة، مع انتقالنا الآن إلى التصميم.

\ويشكّل الميناء الشفاف مروحة نمطيّة تذكّر شفراتها الثلاثة بنجمة Zenith. تدور العقارب الكبيرة للساعات والدقائق فوق الآليّة، في حين يقوم عقرب الثواني المركزي والرفيع برأس نجمة – المجهز بنظام لتوقيف الثواني يسمح بتعديل فائق الدقة – بتحديد الثواني. وبلمسة قصوى من التأنّق المستقبلي، يتمّ تثبيت DEFY Inventor الأيقونيّة على المعصم من خلال سوار من المطاط الأسود مع تغليف من جلد التمساح باللون الأزرق الكحلي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة