EL PRIMERO A384 REVIVAL للإحتفال بالذكرى الخمسين لساعات EL Primero!

يشكّل العام الحالي الذكرى الخمسين لعيار El Primero وذكرى الساعة الأولى التي تميّزت بنظام الحركة الثوري El Primero A384. مع تصميمه الفريد والذي يمكن التعرّف عليه على الفور، قدّم A384 أسلوباً ومادة جديدَين إلى عالم الكرونوغرافات فأصبح أيقونة قابلة للجمع. يعود اليوم El Primero A384 من جديد على شكل مجموعة

Revival. تشكّل Revival أكثر من ساعة كلاسيكيّة، فهي تجديد دقيق تاريخيّاً لأحد الكرونوغرافات الأكثر أيقونيّة لغاية الآن. مع تصميمها المستقبلي الكلاسيكي ومقاييسها الأبديّة وعيار الكرونوغراف الأيقوني، تشكّل A384 القطعة النهائيّة في مجموعة الذكرى الخمسين El Primero 50th Anniversary Revival.

عندما تمّ الإعلان عن عيار الكرونوغراف الأوتوماتيكي El Primero للمرّة الأولى في عام 1969، أثار ثورةً في عالم صناعة الساعات. فكان أوّل نظام حركة كرونوغراف أوتوماتيكي وقدّم مجموعة من الخصائص المميّزة، ممّا سمح له بتخطّي حاجز الوقت والحفاظ على موقعه كنظام حركة استثنائي طوال نصف قرن: تردّد عالي يبلغ 36،000 ذبذبة في الساعة، آليّة الكرونوغراف على شكل أسطوانة ركيزيّة، ونظام تعبئة أوتوماتيكي يمنح احتياطي طاقة مدّته 50 ساعة.

يتوافق الإعلان عن الساعة الأولى التي احتوت على نظام الحركة مع الإعلان عن النظام نفسه في عام 1969: Zenith El Primero A384. سبّاقة مثل نظام الحركة، برزت أيضاً ساعة A384 مع تصميمها الأصلي. ومن أجل A384 Revival، سعت Zenith إلى الحفاظ على كلّ شيء من الساعة الأصليّة وتجديده عبر اعتماد مقاربة “الهندسة المعاكسة”، حيث يكون كلّ مقوّم وفيّاً للأصليّ. فتمّت رقمنة كلّ جزء من A384 الأصلية من العام 1969 لتتمّ إعادة إنتاجه بدقة، بدءأً من العلبة الفولاذية بقطر 37 ملم حتى ميناء التاكيميتر المطليّ بلكر أبيض وأسود. إنّ الاختلافات الوحيدة، أو التحسينات بالأحرى، هي الكريستال الصفيري بدل زجاج الأكريليك، كما يستبدل ظهر الشاشة الظهر الفولاذي الصلب للعلبة، وأحدث إصدار من نظام الحركة الكرونوغرافي  El Primero 400 الذي يشكّل ذروة نصف قرن من التحسين والإتقان. ومع الحفاظ على إطلالتها الكلاسيكيّة بجوهرها، تأتي El Primero A384 Revival مع سوار من جلد التمساح الأسود مع بطانة من المطاط الأسود، ممّا يستكمل الأسلوب الكلاسيكيّ لساعة A384 مع متانة عصريّة.

كما يتوفّر سوار معدني مُدمج على شكل سلسلة يُشبه تصميم السوار في ساعة 1969 El Primero A 384 الأصلية.

وبعد الكشف عن مجموعة El Primero المرغوبة كثيراً في يناير، بالإضافة إلى مجموعة A386 Revival ضمن ثلاثة أنواع من أمزجة الذهب التي تمّ الإعلان عنها في معرض “بازل” العالمي، سيتمّ تصنيع A384 Revival كإصدار خاصّ لمناسبة الذكرى الخمسين لعيار El Primero، ممّا يجعلها القطعة الأخيرة من مجموعة El Primero Revival التي تحتفل بساعات Zenith الأيقونيّة التي استخدمت العيار المميّز للمرّة الأولى. وبعكس A386، لا يتمّ تصنيع A384 Revival ضمن إصدار محدود، ممّا يجعلها قطعة حصريّة لكن مُتاحة في تاريخ El Primero.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة