Hourstriker Phantom ساعة بأداء صوتي عالي الجودة

عقدت أوليس ناردين شراكة مع Devialet، الشركة الفرنسية التي تشتهر بمعداتها الفاخرة في مجال الصوتيات وذلك بهدف إنتاج 85 إصداراً محدوداً من الساعات التردادية المتميّزة بـ “تجربة فريدة للصوت”. فقد وضع كل من Ulysse Nardin و Devialet فرق للبحث والتطوير الخاصة بهم للعمل في هذا المشروع بهدف بسيط: إنشاء ساعة بأداء صوتي لا مثيل له وجودة صوت.

تأتي ساعة Hourstriker Phantom  بعلبة مصنوعة من التيتانيوم بحجم 43 ملم، وقد تمّ إطلاق عليها اسم Phantom ذلك لأنها مزوّدة بمعدّات صوتية Phantom من Devialet ، والتي ترتكز على تقنية لتضخيم صوت الوظيفة التردادية وتوسيع نطاق رنينه إلى 85 ديسيبل.

 وبدلاً من تكوين الآلة الرنانة، حيث يتم احتجاز ترددات الصوت داخل حركة الساعة، تقوم Hourstriker Phantom بإعادة توجيه ترددات الصوت خارج العلبة. ولكي تسمح للصوت بالانتقال إلى ما وراء حدود العلبة، يحتوي الجانب الخلفي من الساعة على ثمانية ثقوب أسفل الغشاء. تصدر ساعة Hourstriker Phantom  صوتاً أما كل 30 دقيقة (على مدار الساعة ونصف الساعة) أو عند الطلب عن طريق الضغط على أحد الأزرار على العلبة.

أما بالنسبة للميناء، فتزيّنه رسومات بنمط Chladni، وهي عبارة عن تمثيل مرئي لأنماط الاهتزاز المختلفة على سطح صلب تم تطويره بواسطة الفيزيائي والموسيقي الألماني Ernst Chladni، بحيث يقوم الزجاج الملون تحته بإخفاء الحركة جزئياً. وما يزيد من جمال الساعة هي العقارب ومؤشرات الوقت بنمط الأرقام العربية علماً أنها مصنوعة ايضاً من الذهب الوردي. في حين أنه وعند الـ3، توجد فتحة صغيرة تظهر رقاقة مصنوعة من الذهب الوردي وتختفي مرة أخرى عند تشغيل أو إلغاء تشغيل الآلة الرنانة.

إن ساعة Hourstriker Phantom مزودة بحركة أوتوماتيكية كاليبر UN-610، من صنع الدار، مع مخزون للطاقة يصل إلى 42 ساعة.

 

التفاصيل التقنية

الحركة: حركة اوتوماتيكية كاليبر UN-610، مع مخزون للطاقة يصل لـ 42 ساعة، تعرض الساعات والدقائق وهي مزوّدة بآلة رنانة.

العلبة: بحجم 43 ملم، مصنوعة من التيتانيوم المصقول، وهي مقاومة لضغط الماء حتى 30 متراً. كما ويحتوي الجانب الخلفي من الساعة على ثمانية ثقوب.

الميناء: باللون الرمادي، تزيّنه رسومات بنمط Chladni، مع مؤشرات وعقارب مصنوعة من الذهب الوردي.

السوار: مصنوع من جلد التمساح الأسود.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة