Tonda Chronor Slate الإصدار الجديد والمميّز من يرميجياني فلورييه!

يقتصر كرونوغراف Tonda Chronor Slate  لدار برميجياني فلورييه على كونه مصنوع من الذهب الوردي أو الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، يقتصر على 25 قطعة لكل نسخة.

من هنا، تترسخ خبرة برميجياني فلورييه في قياس الوقت في تجديد ساعتي الجيب بعلب مقترنة أبدعها “جيمس كوكس”، وهي قطع يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر والتي احتفظت بها تشكيلة مؤسسة إدوارد آند موريس ساندوز.  تحتوي كلا هاتين الساعتين التوأم على آلية الثواني النطاطة، التي تنشأ عن عقرب يكمل دورة كل ثانية.

بدأ تاريخ برميجياني فلورييه عندما افتتح ميشيل برميجياني ورشة لإصلاح وتجديد الساعات في عام 1976. كان هذا بداية لدراسته المتعمقة للروائع الميكانيكية من الماضي. وأدى ذلك إلى إنشاء علامة برميجياني فلورييه، فيما واصلت الشركة احتضان ورشة إصلاح قادرة على إصلاح وترميم أي قطعة فاخرة. لقد كان هذا مصدر إلهام لكل شيء ابتكرته العلامة.

في عام 2017، فاز إصدار “توندا كرونور أنيفرسير” Tonda Chronor Anniversary- من برميجياني فلورييه بجائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة  Grand Prix de Horlogerie de Genève  في فئة  الكرونوغراف. تحظى هذه الساعة الاستثنائية بالعديد من الإنجازات، بدءًا من حركتها بتردد 5 هرتز، وتروسها ثنائية العمود (أحدهما يشغل وظيفة الثواني المنفصلة)، قابضها العمودي، ميزانها المثبت بجسر متقاطع، ومادة الحركة وهي الذهب الوردي 18 قيراط.

في عام 2019، يسر برميجياني فلورييه الكشف عن إصدار “توندا كرونور سليت” – Tonda Chronor Slate ، تُحفة الوقت الفنية الجديدة من دار الساعات السويسرية والتي تتزين بصخر صفائحي أو حبيبات من الصخر المرقق، وهو نوع من الصخور الرسوبية المُكونة من الطين أو من الرماد البركاني عبر ملايين السنين وهي صخور مرققة كأوراق الشجر. تأتي الساعة الجديدة بميناء رمادي اردوازي ثري. تعبر هذه الساعة بشكل فريد عن خبرة مركز صناعة الساعات. قام بإنتاج جميع مكونات الساعة، باستثناء الحزام وكريستال الزفير، مصنعون مختلفون أمثال : مصنع فلورييه وآتوكالبا وإلوين وإنكلوجر كرافتسمن وكوادرانس آند دريسينغ وفوشيه وغيرهم. كما هي العادة في برميجياني فلورييه، هذه الساعة صناعة سويسرية 100٪.

يأتي اللوح الرئيسي والجسور من الذهب، ويعد القلب الذي يشغّل هذه الجوهرة الرجالية للساعات الفاخرة أحد عيارات PF361 الحصرية يدوية التعبئة التي تنبض بتردد 36,000 ذبذبة في الساعة. تشتمل على تروس من عمودين. يعد إصدار Tonda Chronor Slate في الواقع كرونوغراف مدمج بثوانٍ منفصلة. الأكثر من ذلك، يتم تشغيل هذه الوظيفة عبر القابض العمودي. ولضمان الوضوح، تأتي العدادات في موضع غير مركزي.

يحتوي ميناء هذه الساعة أيضاً على العديد من السمات الفاخرة، مثل قياسات المنبض والسرعة، عقارب الثواني والثواني المنفصلة (التي تأتي بألوان مختلفة لتحسين وضوح القراءة) والعدادات وموضعها فوق محور التاج قليلاً.

يتطلب تصور وتطوير هذه الساعة قدرًا كبيرًا من الخبرة، سواء من ناحية الوظائف، وكلها مصممة لضمان كل متماسك – إنجاز نادر – أو من الناحية الجمالية التي تهيمن على الداخل والخارج. إن الدقة التي تصل إلى 1/10 من الثانية والتحدي الذي يتمثل في تشكيل الذهب الطيّع للغاية هما من الإنجازات التي من المؤكد أنها تنال تقدير عشاق صناعة الساعات الفاخرة. ومما يثير الإعجاب بنفس القدر التصميم الذي يضمن أن تكون الحركة متينة للغاية ومقاومة للصدمات، والزخرفة الجيدة على مكونات محرك الأقراص. يحيط إطار مخرش بقوس العقارب حول الميناء، وتكتمل هذه الساعة الثمينة بحزام هيرمس من جلد التمساح.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة