Slim d’Hermès Pégase Paysage خبرة الدار في استخدام الأخشاب النادرة والثمينة

 

إن ساعة Slim d ‘Hermès ، التي ابتكرها فيليب ديلهوتال في عام 2015، فسحت المجال مجدداً لتعبير جديد عن خبرة الدار في صناعة الخشب وذلك من خلال إصدار Pégase Paysage. فعلبتها الرفيعة يسكنها ميناءاً تزيّنه رسمة الحصان المجنح أو المعروف باسم Pegasus والمصنوع من أنواع الأخشاب النادرة. يعبر رأسه الذي يتم النظر إليه في شكل جانبي عن الخفة والقوة والصفاء، بينما تسترجع تموجاته رؤية عين الطير للتلال والمياه ومدرجات حقول الأرز.

لتحويل هذه الرسومات المعقدة والمنحنيات بشكلٍ يتناسب مع حجم الميناء، بدأ حرفيو الدار بتصغير الشكل. بعد ذلك قاموا بإختيار جوهر ولون المادة التي ستستخدم كوسيلة للتعبير، في هذه الحالة تمّ مزج الأخشاب الثمينة مثل  Macassar Amaranth والـEbony، والنادرة  مثل خشب الكستناء (Chestnut)،  الكمثرى الصفراء ( yellow pear) خشب مادرونا.

وبالتالي يتم اختيار مختلف الأخشاب بسبب ظلالها وألوانها المختلفة التي يمكن أن تعبّر جيّداً عن دقة رسمة الحصان المجنح التي تملأ مساحة الميناء. من هنا، يستخدم الحرفيين عدداً كبيراً من العناصر الصغيرة والأخشاب من مختلف الأنواع بهدف الحصول على الرسمة النهائية، وبعدها ضربها بالرمال والورنيش. إن هذا العمل الدقيق يجمع بين الصبر والبراعة، ويتطلّب العمل به حوالي ثلاثة أسابيع لإنشاء الميناء، والذي هو بطبيعته فريداً من نوعه.

ساعة Slim d’Hermès Pégase Paysage، المتوفرة في إصدار محدود من ثمانية قطع فقط، تأتي في علبة مصنوعة من الذهب الأبيض بحجم 39.5 ملم وهي مزودة بسوار من جلد التمساح غير اللامع المعروف باسم Havana. كما وتتميّز الساعة بعقربين رفيعين على شكل عصا مخصصان لقراءة الوقت والدقائق، مع حركة اوتوماتيكية فائقة الرقة من صنع الدار، كما هي الحال مع الميناء، إن العلبة والسوار أيضاً خاضعان لقواعد خبرة Hermès.

 

المواصفات التقنية

الحركة: حركة اوتوماتيكية فائقة الرقة من صنع Hermès، كاليبر H1950.

العلبة: بحجم 39.5 ملم، مصنوعة من الذهب الأبيض مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء: مصنوع من الأخشاب النادرة والثمينة، مع رسمة البيغاسوس.

السوار: من جلد التمساح.

الإصدار: محدود من 8 قطع فقط.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة