J12 Paradoxe من شانيل تجمع بين الأبيض والأسود بأسلوبٍ مبتكر!

 

 

 

 

بعد أن قامت دار شانيل بتجديد  J12 بالكامل في العام الماضي، تخلت عن التكرار الأكثر إثارة للدهشة والمعتمد لساعتها المميزة في السنوات السابقة وذلك تحضيراً لمعرض Baselworld 2020، وذلك من خلال كشف النقاب عن ساعة J12 Paradoxe.

تم تصميم ساعة J12 Paradoxe للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للساعة المميزة، حيث بدت وكأنها ساعة رقمية من أول نظرة.

لكن J12 Paradoxe تأني في الواقع بلونين – ثلثي العلبة مصنوعة من السيراميك باللون الأبيض والباقي من السيراميك الأسود. كما ان شانيل في هذا الإصدار إستخدمت المعادن الثمينة، من خلال طرح J12 Paradoxe Diamonds التي تجمع بين السيراميك الأسود والذهب الأبيض والماس.

وبما أن المواد المستخدمة في مادة السيراميك هي أقوى بأربع مراتٍ من الفولاذ، فإن هذا الأمر يمنح علبة هذه الساعة متانةً لا مثيل لها. أنتجتها شركة G&F Chatelain ، وهي شركة تُعنى بصناعة الإبزيم والعلب المملوكة لشركة شانيل، وهي عبارة عن قسمين أساسيين من السيراميك مثبتان على إطار من الصلب الداخلي.

يتم تثبيت كل قسم على الإطار مع اثنين من البراغي، والتي تكون مرئية من خلال ظهر الساعة. وبسبب التركيب متعدد الأجزاء للعلبة، تبلغ قدرتها على مقاومة الماء حتى عمق 50 متراً، بدلاً من 200 متر التي تتمتع بها ساعات مجموعة J12 السابقة.

يمتدّ كلّ من اللونين الأسود والأبيض على الميناء والإطار على حدّ السواء، لكن كل مكوّن هو عبارة عن قطعة واحدة تم معالجتها لإنشاء لونين. الإطار الفولاذي هي أول قطعة مطبوعة باللون الأسود، متبوعة باللون الأبيض في الأعلى، ثم تُغطى بزجاجة مصنوعة من الياقوت المقاوم للخدش. وبالمثل، فإن الميناء مطلي باللون الأبيض وخط جانبي باللون الأسود.

على الرغم من التغييرات الجوهرية في العلبة، إلا أن أبعادها لم تتغير. يبلغ قطرها 38ملم وهي تضمّ آلية حركة اوتوماتيكية كاليبر 12.1 من إنتاج Kenissi ، صانع الحركة المملوكة جزئياً لشركة Chanel ، مع Tudor كمالك رئيسي أيضاً.

إن كاليبر 12.1 مشتق من عائلة آلية الحركة  MT5600 الخاصة بـTudor، ولكن تم تخصيصها لتنفيذ الدوار والجسور في نموذج دائرة متكرر يمثل نمط العلامة التجارية لحركات Chanel الداخلية.

هذا يعني أن كاليبر 12.1 لديه نفس المواصفات تقريبًا مثل الكاليبر الخاص بـTudor  وهي مجموعة رائعة من الميزات لساعة بأسعار معقولة. من بين أشياء أخرى، تتمتع الحركة بعجلة توازن بقدرة 4 هرتز، وميزة احتياطي الطاقة لمدة 70 ساعة بالإضافة إلى شهادة COSC. إن  المكون الوحيد الذي تفتقر إليه مقارنة بحركة Tudor هو النابض الشعري.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة