Vacheron Constantin Patrimony Middle East Edition رموز خاصة بالشرق الأوسط

كان إطلاق الساعات المحدودة الإصدار في الماضي حدثاً نادراً، ولكننا اعتدنا على تكراره في السنوات القليلة الماضية، وهذا الحدث يكون غالباً بمثابة انعطاف هام للعديد من هواة الجمع. من هذا المنطلق قررت دار Vacheron Constantin اتخاذ مبادرة خاصة من خلال إطلاق إصدار خاص يحمل توقيعها إلى جامعي ساعاتها في الشرق الأوسط، بهذا صرّح المدير الإقليمي للدار Alexander Schmiedt. “نحن قريبون من جامعي ساعاتنا هنا، لذلك قمنا بتصميم هذه الساعة مع وضع اهتماماتهم وذوقهم في مقدمة الأفكار التصميمية”. وهذا يعني ساعة تميل أكثر إلى الكلاسيكية منها إلى مجموعة Overseas الرياضية. بالرغم من أن إطلاق الساعة كان بشكا متكتّم، كونها مخصصة للجامعين وليست للبيع، إلا أن الساعة بحد ذاتها لم تعد مخفية. فأتت ساعة Patrimony Middle East Edition بعلبة من البلاتين قطرها 42ملم، وهي تتميّز بأسلوبها النقي، وببساطتها المستوحاة من ساعات الدار التي كانت تطلقها في خمسينيات القرن الماضي.

فيما سوف يلفت نظرك الميناء بلون السالمون، فإنك سوف تحتاج إلى نظرة أكثر تركيزاً لتدرك أن جمال هذه الساعة يكمن في التفاصيل الصغيرة الدقيقة. العقارب ومؤشرات الساعات أتت مقوّسة من أطرافها، للتماشي مع الشكل المقوّس للميناء. أما مؤشرات الدقائق فهي على شكل لآلئ صغيرة من الذهب الأبيض، وهي تم وضعها على قرص الميناء. أدر الساعة وانظر إلى جهتها الخلفية وسوف ترى أن طبقة الكريستال السافيري تكشف لك عن جمال الحركة الميكانيكية بخطوطها التزيينية اليدوية والتشطيبات العالية الجودة. وهذه الحركة الرائعة من الأفضل أن يتم النظر إليها من خلال زجاجة تكبير لرؤية تفاصيلها المدهشة.

أما بالنسبة إلى لون الميناء، فهو يتكامل بشكل ممتاز مع اللون الفضي البارد للعلبة البلاتينية. الأخضر، اللون المعتمد كثيراً في المنطقة، كان ليبدو جميلاً أيضاً، ولكن Schmiedt لفت أن اللون الأخضر سوف يكون بارزاً جداً، أما اللون الوردي المائل إلى البرتقالي، فهو أيضاً يرمز إلى رمال الصحراء في المنطقة ولون المغيب فيها.

ومثلما يبدو أن الرمال الصحراوية يتغير لونها مع تحرك الشمس أثناء النهار، فإن الأمر كذلك مع الساعة، حيث أن الميناء المزين بالتأثير الشمسي بإمكانه أن يعكس الضوء من زوايا مختلفة.

 

خصائص تقنية:

الحركة: ميكانيكية يدوية التعبئة كاليبر 4400 AS، تمنح قراءة الساعات والدقائق والثواني، تتمتع بمخزون للطاقة من 65 ساعة.

العلبة: مصوغة من البلاتين 950، قطرها 42ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء: مزيّن بالتأثير الشمسي مع مؤشرات من الذهب الأبيض.

السوار: من جلد التمساح الأزرق الداكن مع مشبك من البلاتين.

إعداد: ساندرا ليين

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 127

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة