Project LpX: جاهزة للإقلاع!

إن Project LpX هو مشروع مشترك لدار MB&F وشركة Loupe System، يضيف الكثير من المرح والمتعة إلى وظيفته الأصلية.

إذا كنت من جامعي ساعات الوقت الجديين والمتحمّسين، وتهوى الدخول في تفاصيل ساعاتك واستكشافها، وإذا كنت تحب بشكل خاص أن تقوم بتصوير أجزاء الحركات الميكانيكية وتفاصيلها الصغيرة، فأنت من دون شك قد سمعت بنظام Loupe System. إنها العدسة المكبّرة المغناطيسية المحمولة الأكثر تطوّراً حول العالم. ولكن هذا النظام أبصر الحياة في الأصل كمشروع ممتع لجامع ساعات لم يكن راضٍ على نوعية العدسات المكبرة التي كانت متوفّرة في ذلك الوقت. وعندما ذهب إلى معرض بازل حاملاً جهازه المكبّر المصنوع يدوياً من قبله، (والذي قام بتنفيذه انطلاقاً من نظام بصري متخصص حصل عليه من كاميرا قديمة كان يملكها وتعود إلى بداية الثمانينيات من القرن الماضي) كان هذا النظام محط أنظار الكثيرين هناك، والعديد من الساعاتيين المستقلين طلبوا شراء واحداً منه، وهكذا بدأ العمل.

وكان Max Büsser مؤسس دار MB&F من أول الأشخاص الذين قرروا تبنّي هذا المشروع، ولكن التعاون بين الطرفين أتى بعد فترة من الوقت، وثمرة هذا التعاون هي Project LpX: عبارة عن مركبة فضائية مصنوعة من الألومينيوم المؤكسد، مهمتها تشكيل موقع آمن للمكبرات البصرية التابعة للنظام بطريقة تجعلها محمية من الغبار، وفي الوقت عينه تكون في متناول اليد على طاولة مكتب مالكها. هذه المركبة الفضائية متوفّرة باللون الأزرق، الأسود، الأحمر أو الأخضر، وهي محدودة الإصدار بـ99 قطعة من كل لون، يمكنها حمل عدستين مكبّرتين أو ثلاثة (تأتي معها عدستان مكبرتان موضوعتان في حاوية مضادة للماء). وللمزيد من المرح، تم تزويدها بمجسّم لمعزّز الصاروخ rocket booster يلمع في الظلام.

ونذكر أن Project LpX هو من تصميم Maximilian Maertens الذي قام بتصميم قطع أخرى كانت نتيجة لتعاون MB&F مع شركات أخرى، ونذكر من هذه القطع ساعة العرض T-Rex التي تم إنتاجها بالتعاون مع الدار المتخصصة بصناعة ساعات العرضLEpée 1839 .  

 

إعداد: ساندرا ليين

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 127 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة