ما هي طرق قطع الماس الأبيض؟

تشمل القطع الأكثر شعبية للماس الأبيض ما يلي:

 

القطع المستدير اللماع

القطع المستدير اللماع هو الأكثر شعبية بين جميع عمليات قطع الماس التي تمثل حوالي 75٪ من الماسات التي تحتلّ مرتبة عالية من المبيعات. إن هذا القطع يوفر أكبر قدر من التألق، بحيث يتم قطعه في شكل مخروطي مع تقريب الجزء العلوي، مما يمنحه مظهراً أنيقاً. كما أن هذا القطع يتميّز بما مجموعه 58 من الجوانب المقطوعة فيه، مما يضمن أنه يعكس الضوء من جميع الزوايا. لهذا السبب تشتهر قطع الألماس المستديرة الرائعة ببريقها الشديد.

 

قطع الزمرّد المستطيل

إن قطع الزمرد يأتي بشكل مستطيل، مع زوايا غير مروّسة. يتميز بأوجه تتدرّج حول الحواف، والتي تمنح الماس تأثيراً يشبه قاعة مليئة بالمرايا. يعمل قطع الزمرد جيداً وبشكلٍ خاص على الماس الذي يتميز بدرجة عالية من الوضوح الطبيعي، أي الماس الأبيض.

 

 

قطع الباغيت المستطيل

ينتج قطع الباغيت المستطيل ماسةً طويلةً رفيعةً مع زوايا مدببة سليمة. يتم قطع عدد من الأوجه بأشكال تشبه الدرج على جميع الجوانب، وبالتالي فإن الحجر يعكس الضوء أيا تكن طريقة حركتكم. هذا هو قطع أنيق تماماً من الماس الابيض ومرغوب فيه للغاية.

 

قطع مخدّد

يتميز القطع المخدّد بأوجه كبيرة للغاية، والتي تمنح الماس بريقاً رائعاً. هذا الشكل الكلاسيكي يعمل بشكل جيد في مجموعة واسعة من التصاميم.

 

قطع شعاعي

تم قطع الماس في شكل مربع أو مستطيل مع تقريب الزوايا. يتم قطع ما مجموعه 70 جانباً فيه، مما ينتج عنه ماساً رائعاً يرسل الضوء في كل زاوية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة