Tank Asymétrique: واحدة من أهم الساعات الكلاسيكية لدى كارتييه تعود مجدداً!

ساعة Cartier Tank Asymétrique الجديدة هي الساعة الرابعة في مجموعة  Cartier Privé، التي تم إطلاقها في الأصل من عام 1998 إلى عام 2008 ، ولا تزال من أبرز تصميمات كارتييه التاريخية الكلاسيكية. منذ إعادة إطلاقها عام 2015، قدمت كارتييه إصدارات جديدة من ساعات Crash و Tonneau و Cintrée ، كل منها يأتي في إصدار مفرّغ. تمثل Asymmétrique هذا العام عودة مجوعة من التصاميم الكلاسيكية، والمحبوبة للغاية والتي يصعب العثور عليها. تم إطلاقها لأول مرة من قبل كارتييه في عام 1936 وهي تمثل خروجاً جذرياً تاماً عن أشكال العلبة المستديرة العادية.

من المفترض أن يتم تقديم Tank Asymétrique الأصلية كساعة تعمل على تسهيل مهمة قراءة الوقت. إذا قمت برفع معصمك للتحقق من الوقت، فإن جزء المعينات مع 12 هو الأعلى. ليس هناك شك في أنه كان ولا يزال تصميم فريد جداً.

تأتي Tank Asymétrique في الأصل في عدد من الإصدارات المختلفة، ومنذ عام 1936، تمت إعادة النظر فيها من قبل كارتييه في عدة مناسبات. في عام 2006، تم صنع 250 قطعة من الذهب الأصفر. في عام 1999، تم إنتاج مجموعتين من الساعات، التي تم إنتاجها كنسختين واحدة مائلة لليمين وأخرى لليسار، في 99 قطعة لكل منهما. تم صنعها، على مر السنين، مع العروة المركزية الثالثة أو بدونها ، ومع كل من الأرقام الرومانية والعربية.

في ما يرتبط بالمجموعة الجديدة، ستتوفر ساعات Asymétrique الجديدة  التي تعمل بحركة 1917 MC مع مخزون للطاقة من 38 ساعة وعلبة من البلاتين أو الذهب الوردي أو الذهب الأصفر، مع تاج متعرج مميز لكارتييه. سيتم إصدار كل من المعادن الثلاثة – البلاتين والذهب الأحمر والذهب الأصفر – في إصدار محدود من 100 قطعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة