ساعات ومجوهرات من Chopard تزيّن إطلالاتكم خلال شهر رمضان!

مع حلول شهر رمضان المبارك، تقدم دار شوبارد بعض الإصدارات الأنيقة من الساعات والمجوهرات:

ساعة Alpine Eagle

أعادت دار شوبارد إعادة إحياء ساعة St. Moritz من خلال إصدار Alpine Eagle الرياضية المعاصرة، علماً أنها أول ساعة يصنعها Karl-Friedrich Scheufele في عام 1980، والذي يشغل حالياً منصب الرئيس الشريك لدار شوبارد، حيث وضع الخطوط الأولية لمفهوم هذه الساعة وصممها بنفسه بدافع من شغفه بجبال الألب والقوة الجبارة للنسر الذي يسود فيها.

 ما يميّز هذه الساعة هو أنها مصنوعة من معدن استثنائي شديد المقاومة وعاكس للضوء يعرف باسم لوسنت ستيل 223a، وتعمل بحركة شوبارد كرونومتر معتمدة.

وتشهد ساعة Alpine Eagle على أخلاقيات دار شوبارد، بحيث أنها كشفت عن التزامها الجديد بحماية بيئة جبال الألب من خلال إطلاق مؤسسة أجنحة النسر Eagle Wings Foundation بحث أن Karl-Friedrich Scheufele هو عضواً مؤسساً لها. ومن هذا المنطلق كرّست شوبارد ساعة Alpine Eagle لأصحاب الهمم العالية والرؤى الملهمة، ممن يمتلكون البصيرة والتصميم لمواجهة التحديات المستقبلية ويدركون جيداً أهمية القضايا البيئية.

كانت ساعة St. Moritz أول ساعة رياضية تنتجها الدار، وأول ساعة مصنوعة من الستيل ضمن ورشاتها، فكانت ساعة رائدة ومبتكرة بالنسبة لدار شوبارد التي كانت متخصصة آنذاك بصناعة الساعات الذهبية والمرصّعة بالألماس.

وتنتمي الساعة الجديدة إلى فئة مختارة من الساعات التي تتميز بعلبة وسوار مدمجين معاً، لتتسم بذلك بتصميم أنيق وعصري على حد سواء. وبالإضافة إلى ذلك، تضم الساعة الكثير من الإشارات الضمنية لنسر جبال الألب وموطنه الطبيعي، حيث ميناء الساعة بشكله الصخري وسطحه ذو التعريجات يشبه قزحية عين النسر. أما لون الميناء فيشبه تدرجات ألوان جبال الألب.

وتتميز علبة الساعة بنتوء يحمي التاج المنقوش بوردة البوصلة؛ باعتبار أن البوصلة هي الأداة التي ساعدت المغامرين على إيجاد طريقهم منذ سالف الأزمان، وأصبحت اليوم شعاراً للنسور القادرين على اختيار الاتجاه الصحيح في سعيهم لتحقيق مطامحهم.

أمّا البراغي الثمانية فتؤدي وظيفة تقنية حيث تضمن مقاومة الساعة لتسرب المياه حتى عمق 100 متر. حظيت كافة الأسطح المستوية في ساعة Alpine Eagle بصقل لامع، وهي لمسة نهائية مصممة بدقة وعناية لإضفاء تأثيرات ضوئية تعززها الحواف المشطوفة.

تتوفر ساعة Alpine Eagle بإصدارين كبيرين يبلغ قياس قطر علبة كل منهما 41 ملم، صنع أولهما من معدن لوسنت ستيل 223a، وصنع الثاني بلونين حيث يجمع بين معدن لوسنت ستيل 223a والذهب الوردي عيار 18 قيراط.

ساعة Happy Diamonds

ساعة جديدة تنضمّ إلى مجموعة Happy Diamonds بلون الأخضر، حيث صنعت من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، في حين تزين ميناؤها الأنيق بعرق اللؤلؤ وبلون أخضر يطابق لون سوار الساعة المصنوع من جلد التمساح.

يبلغ قطر علبة هذه الساعة الأنيقة 25.8ملم مما يتيح لها أن تلف حول معصم اليد بأناقة. كما أن العلبة الأساسية التي تعرض الوقت يحيط بها إطار آخر يشبه الهالة مصنوع من الذهب ومرصّع أيضاً بالألماس، ويفصل بينهما فراغ تطوف فيه بحريّة خمسة أحجار من الألماس بين طبقتين من الزجاج الكريستالي، وتتلائم بدورها مع حجرين من الألماس يظهران على طرفيّ العلبة عند موضعي الساعة 6 والساعة 12. وقد تمّ وضع الزر الدفعي المخصص لضبط الوقت على الجهة الخلفية للعلبة.

 

مجموعة Happy Spirit

إن الحركة المستمرة هي أساس الحياة، وهذا ما تجسّده مجموعة Happy Spirit الفريدة. تمثل هذه المجموعة القيم الأساسية السائدة في دار شوبارد نظراً لتشبّعها بالعديد من العناصر الفنية، وهو ما تجسد بوضوح في خطوطها المحددة وتأثيراتها المتلاعبة بالضوء، حيث تشع بخفّة حركة الوقت ويتخللها الجمال الدائم للدائرة وأحجار الألماس المتراقصة. وتتضمن مجموعة Happy Spirit مجموعة تصميمات من العقود والقلائد والخواتم والأساور والأقراط المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط والماس.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة