Bvlgari Bvlgari Cities Special Edition 2020 تحية إلى المدن العالمية المفعمة بالحياة

تجسّد مجموعة Bvlgari Bvlgari Cities Special Edition 2020  الترجمة الأحدث لأسلوب الدار التصميمي الفريد، وقد أتت بوجه عصري، رياضي وبعيد عن الخطوط التقليدية، لكن وفي الوقت نفسه تُعتبر هذه الساعات امتداداً للمجموعة الأصيلة التي احتلت مكانة مهمة في عالم الساعات الراقية على مدى العقود الأربعة الماضية من الزمن.

كل واحدة من الساعات الجديدة مستوحاة من إحدى المدن التسعة: روما، طوكيو، دبي، باريس، لندن، إيبيزا، ميلانو، مكسيكو ونيويورك، هذه المدن التي استضافت دار بولغاري في الماضي، وهي اليوم من الوجهات المفضلة عالمياً من قبل المغامرين. كل نموذج من النماذج التسعة الجديدة ترافقه مجموعة مؤلفة من 12 لوحة فنية فريدة تحمل توقيع أحد الفنانين اليافعين التسعة الذين دعتهم بولغاري لمشاركتها نظرتهم الخاصة إلى الرابط الذي يجمع بينها وبين تلك المدن.

هذه الساعات الجديدة التي أتت بعلب فولاذية قطرها 41ملم معالجة بالكاربون بتقنية DLC قد صُممت بأسلوب عصري مستوحى من هذه المدن، وهي تحمل على إطارها اسم الدار في القسم العلوي، واسم المدينة في القسم السفلي منه.

تعمل هذه الساعات بواسطة الحركة الأوتوماتيكية كاليبر BVL 191 التي تكتفي بعرض الوقت بواسطة ثلاث عقارب للساعات والدقائق والثواني، إضافة إلى نافذة للتاريخ عند الـ3، وهي تعمل على وتيرة 4 هرتز، وتتمتع بمخزون للطاقة من 42 ساعة.

وتأتي كل ساعة مع مع سوارين يمكن التبديل بينهما، الأول مصنوع من الجلد البني والثاني من المطاط الأسود، مما يجعلها مناسبة لأيام الأسبوع ولعطلة نهاية الأسبوع على حد سواء، وترافقها أيضاً حقيبة جلدية سوداء يمكن أن توضع فيها خلال السفر أو التنقّل من منطقة إلى أخرى.   

والجدير بالذكر أن حكاية هذه المجموعة بدأت مع ساعات Bvlgari Roma التي أنتجتها الدار للمرة الأولى للزبائن المئة الأفضل من بين جمهورها في العام 1977، وقد استوحت الشكل البيضوي لعلبتها من الأعمدة الرومانية القديمة، وقد تطوّرت هذه الساعات مع مرور السنوات وحملت بعض التغيرات والتعديلات في تصاميمها، وها هي نماذج العام 2020 تعود لتحمل إيحاءات من المدن العالمية الرئيسية ولكنها هذه المرة أتت بروحية تتلاقى مع أذواق جمهور الدار في بداية العقد الثالث من القرن الواحد والعشرين، علماً أن الدار لم تعلن بعد عن أعداد القطع التي ستنتجها من هذه الساعات المميزة ذات الإصدارات المحدودة ، ولكنها بالطبع لن تستمر بإنتاجها إلى ما لا نهاية.

إعداد: ليزا أبو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة