3 ساعات رياضية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ!

 

عندما يتعلق الأمر بالساعات الرياضية الفاخرة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، تبرز بضع الساعات الكلاسيكية على الفور. في حين أن كل هذه الساعات لا تبدو رياضية بالفعل، فإن حقيقة أنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تضعها في فئة الساعات الرياضية. يعود تاريخ بعض الساعات الفولاذية إلى السبعينيات، على الرغم من أن بعض التصاميم أقدم من ذلك.

في حين أنه سيكون من السهل أن ننظر فقط إلى التصميمات الأيقونية التي كانت موجودة منذ نصف قرن أو أكثر، فإننا نريد أيضًا التعرف على بعض النماذج الأحدث التي نعتقد أنها ستصبح كلاسيكية بحدّ ذاتها.

Lange & Söhne Odysseus

هذه الساعة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تم تقديمها للجمهور في خريف 2019، وقد قامت لانج بعمل رائع مع أول ساعة رياضية لها. في الواقع، لم تنتج العلامة التجارية أبداً سلسلة ساعات رياضية حتى الآن، لذلك فسوف يستغرق الامر بعض الوقت للتعود عليها.

ساعة A. Lange & Söhne Odysseus الجديدة تم إنشاؤها على المستوى الذي نتوقعه من الشركة الألمانية. يمكن التعرف على هوية الدار على الفور بفضل عرض اليوم والتاريخ الكبير على السطح الخارجي للميناء. هذه الساعة ليست أول نموذج إنتاج من A. Lange & Söhne  للفولاذ فحسب، بل إنها أيضاً النموذج الأول الذي يأتي على سوارها الجديد من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مشبك قابل للتعديل لتحقيق أقصى قدر من الراحة. نذكر أن هذه الساعة تعمل بآلية حركة اوتوماتيكية كاليبر L155.1، مع مخزو للطاقة من 50 ساعة.

 

 

Patek Philippe Nautilus

يتم الإعلان عن ساعة Patek Philippe Nautilus كإرث يتمّ تسليمها من جيل إلى جيل، فهي واحدة من أغلى الساعات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في العالم. ولكن لا تزال ساعة Patek Philippe Nautilus واحدة من أكثر الساعات الرياضية الفولاذية شهرة حتى الآن.

عند المقارنة مع Nautilus الأصلية (المرجع 3700) بإصدار اليوم (المرجع 5711)، ستلاحظ أن التغييرات ضئيلة. ربما يكون إضافة عقرب الثواني هو الفرق الأكثر وضوحاً. بصرف النظر عن ذلك، لم يتغير الكثير على مر السنين، مما يجعل الساعة من الساعات المرغوبة. الجانب السلبي الأكبر لهذه الساعة هو عدم توفرها. إذا كنت قادراً على العثور على واحدة، فإن السعر أيضاً مرتفع بعض الشيء.

 

 

Audemars Piguet Royal Oak

لقد تم اعتبار هذه الساعات من الإصدارات البارزة منذ ظهورها لأول مرة في عام 1972. هذه الساعة من تصميم جيرالد جينتا لها تاريخ مثير للإعجاب. مثل معظم الساعات في هذه القائمة، تبرز Audemars Piguet Royal Oak بتصميمها الرياضي المميّز. يتميز السوار المزدوج بأنه فريد ومريح في نفس الوقت. يمنح الجمع بين التشطيبات المصقولة والمشطوفة مظهراً مميزاً خاصاً بها، ويمنحها مع مرور الوقت لمسة شخصية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة