LANGE 1 TIME ZONE بحركة جديدة ومتطوّرة!

كما يشير اسمها، LANGE 1 TIME ZONE تتميّز هذه الساعة الجديدة التي كشفت دار A. Lange & Söhne  النقاب عنها، إلى الوقت في الوطن وفي منطقة زمنية أخرى خلال لمحة. فبعد 15 عاماً من إطلاقها، قامت الدار العريقة بتزويد ساعتها بكاليبر جديد من تصنيعها.

تُعدُّ وظيفة GMT أو التوقيت الزمني الآخر في صناعة الساعات الدقيقة، من المميّزات التي يبحث عنها بشكل خاص الأشخاص الذين يسافرون ويتواصلون بين القارات. ولهذا السبب، لقد قامت A. Lange & Söhne بتقديم ساعة مع منطقتين زمنيتين في عام 2005 اعتماداً على ساعة Lange 1 وعرضت الوقت في 24 منطقة زمنية.

يجمع الإصدار الجديد من LANGE 1 TIME ZONE بين وظيفة المنطقة الزمنية الأخرى وحرفية الدار. حيث تتميّز بميناء غير متماثل مع مينائين فرعيين لعرض الوقت (في الوطن والمنطقة الزمنية الثانية) ونافذة للتاريخ بحجم كبير ومؤشر احتياطي الطاقة. كما تعرض الساعة المدن على الإطار الداخلي المحيط بالميناء والتي تتيح لمرتديها إختيار المنطقة الزمنية الثانية التي يرغب في الإطلاع على الوقت فيها. وبينما تعرض الدائرة الزمنية الأكبر الوقت بالوطن، يمكن ضبط أصغر دائرتي الوقت على منطقة زمنية ثانية عن طريق ضبط حلقة المدينة. عندما يُضبط الوقت مع التاج، يتم تصحيح كلا الوقتين المعروضين في وقت واحد.

أحد المميّزات الرئيسية في ساعة LANGE 1 TIME ZONE أيضاً، هو أن مؤشرات النهار والليل الخاصة بوقت الوطن والمنطقة، والتي تشير إليها عقارب سهم دوارة، قد تم تحويلها إلى المينائين الفرعيين اللذين يشيران إلى الوقت (في الوطن والمنطقة الزمنية الثانية). من هنا، وبالإضافة إلى عقارب الساعات، يمكن ان يعرف مرتدي الساعة ما إذا كان مؤشر الوقت ينطبق على النصف الأول أو الثاني من اليوم. لم تُصمم مؤشرات النهار والليل حلقية الشكل بانسجام فقط، بل بطريقة تسهّل قراءة الوقت.

تتميّز ساعة LANGE 1 TIME ZONE الجديدة أيضاً بفتحة صغيرة في السهم الذهبي عند الـ 5 والذي يدلّ إلى الموقع المرجعي للمنطقة الزمنية التي تم تعيينها. إذا كانت الفتحة حمراء، فالمدينة المحددة به تعمل بنظام التوقيت الصيفي. في هذه الحالة، يجب إضافة ساعة واحدة إلى توقيت المنطقة من الربيع إلى الخريف في نصف الكرة الشمالي ومن أواخر الصيف إلى الربيع في نصف الكرة الجنوبي. إذا كان الوقت القياسي ينطبق على المدينة على مدار السنة، تظهر الشاشة على خلفية فاتحة اللون.

الميزة التي تم الاحتفاظ بها من طراز سابق هي الضبط الملائم للمنطقة الزمنية الثانية بناءً على حلقة مدينة قابلة للتحويل مع 24 منطقة زمنية. ذلك بالإضافة إلى آلية التزامن الفريدة التي تجعل من الممكن نقل وقت المنطقة من الميناء الأصغر إلى الأكبر. يكون ذلك مفيداً عندما يرغب مرتدي الساعة في تبديل وقت المنطقة الزمنية والوقت الرئيسي أثناء إقامة طويلة في الخارج على سبيل المثال.

نذكر أن هذه الساعة الجديدة تعمل بآلية حركة يدوية جديدة، كاليبر L141.1، من صنع الدار مع احتياطي للطاقة لمدة 72 ساعة باستخدام زنبرك برميل واحد فقط. أمّا العلبة، فقطرها 41.9ملم، وهي متوفرة بالذهب الأبيض (مع ميناء باللون الأسود)، الذهب الأصفر (مع ميناء بلون شامبين) والذهب الوردي (ميناء باللون الفضي) والحزام فهو مصنوع من الجلد ومتوفر بثلاثة ألوان (البني، البني الداكن والبني المائل إلى الأحمر) وذلك بإصدار محدود من 100 ساعة فقط.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة