ساعات تمّ إصدارها حديثاً بميناء مزخرف بتقنية الـ Guilloché

تم إستخدام تقنية الزخرفة بنقش الـ Guilloché منذ القرن الخامس عشر. تتكون هذه الحرفة الفنية من نقش منتظم، وأنماط متكررة بواسطة الآلة الخاصة، وبالتالي هناك فرقاً كبيراً مع النقش اليدوي. بالنسبة للنقش اليدوي، يقوم حرفي بقيادة الماكينة بعجلة ويوجه القطعة ليتم نقشها يدوياً. منقوش بآلة CNC ، سيكون النمط مثالياً، ويكون أيضاً مماثلاً. ولكن من خلال النقش اليدوي، تصبح كل قطعة فريدة من نوعها، و عدم الكمال هي الأصالة. واليوم يحافظ بعض الحرفيين الخبراء على هذا الفن الرائع في عدد محدود من الورشات، على سبيل المثال، في Breguet أو Metalem أو Comblémine.

 

 

BREGUET CLASSIQUE 7137 MOON & POWER RESERVE

على الرغم من أن Breguet لم يخترع تقنية الزخرفة بنقش الـ Guilloché ، كان أول من استخدم هذه التقنية في صناعة الساعات. اليوم، العلامة التجارية تحافظ على هذه الحرفة التقليدية وحتى أنها تستخدمها في العديد من إصداراتها. يعمل فريق كبير من الحرفيين على آلات تحويل محركات الورود العتيقة، التي تم ترميمها وتحديثها. يضم تصنيع العلامة التجارية في l’Orient ما هو على الأرجح أكبر وأحدث مشغل في سويسرا. نتيجة عملهم رائعة ببساطة، على سبيل المثال، الإصدارات الجديدة من Classique 7137 Moon & Power Reserve. تأتي هذه الساعة في علبة من الذهب قطرها 39ملم، ويجمع ميناها بين أنماط مختلفة ومؤشرات غير مركزية لخلق توازن متناغم. تعمل الساعة بالكاليبر الأوتوماتيكي 502.3 مع دوار ذهبي أصلي غير مركزي.

 

 

CZAPEK QUAI DES BERGUES AURORA BOREALIS

أنتجت Czapek العديد من الساعات بميناء مزخرف بتقنية نقش الـ Guilloché وتميزت في إنشاء أنماط جديدة بإستخدام النقش اليدوي على مدار السنوات القليلة الماضية. هذه هي حالة Guilloché Ricochet وكذلك Aurora Borealis الأخيرة التي تم تطوير نمطها بواسطة Metalem. نقش الميناء غير المنتظم المميز على سبيكة Czapek السرية المصنوعة من الذهب والفضة والبلاديوم والبلاتين. تأتي الساعة ذات الإصدار المحدود في علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 42.5ملم وتعمل بكاليبر Czapek SXH1 مع 7 أيام من احتياطي الطاقة.

 

 

DE BETHUNE DB28XP TOURBILLON

بمناسبة الذكرى العاشرة للمجموعة، أصدرت De Bethune مجموعة من ثلاث ساعات DB28 جديدة ، إصدارات فائقة الرقة تظهر جوهر هذه الساعة الرمزية. من بين هذه الساعات، إن De Bethune DB28XP Tourbillon مستوحى مباشرة من DB28 Digitale. تتميز هذه الساعة بعلبة من التيتانيوم المصقول قطرها 43ملم. يأتي المينا الأنيق مزخرف بنقش Guilloché على شكل حبوب الشعير وبحلقة من التيتانيوم المصقول باللون الأزرق. يعمل الكاليبر اليدوي DB2009v4 بتوربيون مدته 30 ثانية في الساعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة