حجر الأوبال يغزو موانىء أحدث إصدارات الساعات لهذا العام!

يستخدم المصنعون السويسريون حجر الأوبال لتزيين موانىء الساعات لأكثر من خمسة عقود، مما يؤكد على جمال الأوبال بهالة من الماس مثبتة على الإطار أو على السوار. كانت الساعات المصنوعة من الأوبال شائعة بشكل خاص في السبعينيات وعادت إلى الموضة في التسعينيات – وهو ما يفسر المظهر المنتظم للنماذج المملوكة سابقاً من قبل Piaget، Longines، Audemars Piguet وVacheron Consantin في المزاد. في الآونة الأخيرة، ظهرت مرة أخرى الساعات المصنوعة من هذا الحجر الساحر، لذلك إخترنا بعض الإصدارات الرائعة.

 

Chopard

وسعت العلامة التجارية السويسرية مجموعتها الشهيرة L’Heure du Diamant من خلال تقديم 3 ساعات جديدة مع موانىء مستديرة أو بيضاوية مزينة بحجر الأوبال الأسترالي الأسود. تمشياً مع التقاليد، تم تزيين الإطار بالماس ذات التقطيع اللامع، مما يخلق تبايناً جذاباً بين الأحجار الكريمة. يثني التصميم على السبعينيات، لذلك يمكن القول أن L’Heure du Diamant تعكس الوقت الذي زينت فيه النساء معاصمهن بزخارف دقيقة مرصعة بالجواهر.

 

 Harry Winston

كجزء من مجموعتها Premier، التي ظهرت لأول مرة في عام 1989، قدمت دار المجوهرات Harry Winston ساعة مذهلة Premier Hypnotic Opal Mosaic Automatic 36mm. علبة الساعة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ويعرض الميناء فسيفساء أوبال تلفت الأنظار إليها. الساعة مغطاة بوفرة من الماس بقطع الرغيف الذي يزن حوالي 10 قيراطاً والياقوت الأزرق الزاهي ذو الأوجه المتشابهة التي تتسبب في تبديد الضوء بزاوية معينة، مما يخلق الوهم لوجه الساعة الذي ينبض بالحياة. إنها ساعة ذات إصدار محدود: تم صنع 8 قطع فقط.

 

Piaget

إن مجموعة الساعات Limelight Gala  المستوحاة من عناصر تصميم ساعات مجوهرات Piaget الرائعة في أواخر الستينيات والسبعينيات – هي تجسيد للسحر الذي ميز ذلك الوقت في التاريخ. الخطوط العريضة للميناء الدائري و “أشعة الضوء” غير المتماثلة الممتدة منه هي الخصائص المميزة لهذه المجموعة. قام الحرفيون في بياجيه بإعادة اختراع المواد المستخدمة في صنع العلبة، الميناء، الحزام: النماذج التي تحتوي على ميناء مصنوع من تناثر الماس، أم اللؤلؤ، الملكيت، افينتورين. والآن، لقد حان الوقت لإستخدام الأوبال. أعلنت دار المجوهرات حتى الآن فقط عن مظهرها الوشيك وأوضحت ذلك مع رسم تخطيطي للساعة القادمة. حسناً، لا يمكننا الانتظار لنرى كيف تبدو هذه الساعة الجديدة!

 

Jaeger LeCoultre

تتضمن مجموعة Reverso من Jaeger LeCoultre مثالاً خاصاً على Haute Horlogerie ساعة Reverso One Duetto المصممة حصرياً للنساء. إنه ميناء أنيق في شكل ممدود مستوحى من طرازات Reverso من ثلاثينيات القرن العشرين. تتضح ملامح العلبة من خلال تألق الماس الموجود في 3 صفوف فوق 12 و 6 على الميناء، وكذلك الأشعة المنبعثة في اتجاهات مختلفة على الميناء. هذه الهندسة البسيطة هي إشارة إلى أسلوب Art Deco. تشبه الأحجار الكريمة الصغيرة المصنوعة من الذهب مع قطع الجوانب لتعكس الضوء. تومض أم اللؤلؤ من جزيرة بالي على وجه الميناء، وعلى ظهر الساعة تقاوم الأوبال الأسود الوهج الغامض لجميع ظلال اللون الأزرق والأخضر والنيلي.

مقالات ذات صلة