Maillon de Cartier تزاوج الذهب والماس

يمكننا القول أن العنوان العريض لساعات كارتييه التي أرادت الكشف عنها هذه السنة في معرض Watches & Wonders كان إعادة إحياء ساعات مجموعة Pasha التي أطلقتها الدار في ثمانينيات القرن الماضي لتكون الساعة الرياضية الأكثر شعبية التي تحمل توقيعها، ومن ثم تحوّلت في وقت قصير لتصبح الساعة النسائية الأكثر مبيعاً للدار.

ولكن من ناحية الإصدارات الجديدة، فقد احتلت ساعة Maillon de Cartier الصدارة هذه السنة وسلبت قلوب واهتمام الجمهور وكل من يحب ساعات المجوهرات.

هذه الساعات تعمل بواسطة حركة كوارتز، وهي متوفّرة بالذهب بألوانه الثلاثة أي الأبيض والأصفر والوردي، ونقطة التركيز الأولى فيها هي السوار المصنوع من الذهب على شكل سلسلة، فعبارة Maillon الفرنسية تعني “حلقة الوصل”، وهذا السوار مصمم على شكل سلسلة مؤلفة من وصلات منحرفة الشكل، مصطفة بأسلوب يجعلها تبدو وكأنها تخرج عن الخط المستقيم، ولكنها في الحقيقة منسقة ومتوازية بشكل تام.

وهذه الخطوط المنحرفة تنسحب أيضاً إلى جوانب العلبة التي تبدو منحرفة من الأعلى ومن الأسفل، متناسقة مع خطوط الأرقام الرومانية الموضوعة على الميناء الأبيض في النموذجين المصنوعين من الذهب الأصفر والذهب الوردي على التوالي.

ومن ناحية أخرى، يمكن وصف هذه الساعات بأنها قطع مجوهرات يمكن التزيّن بها في أفخم المناسبات، فالنماذج تتنوّع من الترصيع المحصور على إطار العلبة فقط، إلى وابل الماس الذي يغطي العلبة والسوار والميناء على حد سواء، ما يفتح المجال باختيار النموذج المناسب لكل سيدة بحسب رغباتها وذوقها الخاص.

اعداد: ليزا أبو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة