ساعات المجوهرات الراقية المستوحاة من عجائب الطبيعة

يعدّ الاندماج النهائي بين الحرفية الرفيعة والبراعة في صناعة الساعات، وأحدث ساعات المجوهرات الراقية لعام 2020 نافذة ملونة على هذا المكان الرائع لصناعة الساعات. من خلال أثمن الساعات التي تنشئها العلامة التجارية كل عام، تسمح لنا بالاطلاع على ما قد يحلم به المصممون وصناع الساعات في المستقبل. هذا العام، تم جمع كل شيء من الحشرات إلى الحيوانات البرية، وحياة البحر إلى حمامات السباحة تحت الأرض في هذه المجوهرات الجميلة التي تقرأ الوقت.

 

Cartier

تعد ساعة Panthere Tropicale من كارتييه جزءًا من مجموعة مجوهرات [SUR]NATUREL الراقية، وهي عبارة عن تجريد جميل للوقت يجمع بين العديد من رموز تصميم الدار في ساعة واحدة مثيرة. مرصعة بأربعة أحجار زرقاء خضراء نابضة بالحياة – اثنان من الزبرجد بالقطع الزمردي واثنان من التورمالين – فالأسلوب هو عبارة عن سوار من المجوهرات الراقية، مع المساحة التي ستحتوي على جوهرة خامسة إذا لم يتمّ استبدالها بميناء مصغر مرصع بالماس. امّا ولتجسيد ساعة Panthere، وهو شعار طويل الأمد للدار، في بقع أونيكس سوداء تقع بين الماس المرصوف، على النقيض من اللون البرتقالي الأحمر النابض بالحياة للشعاب المرجانية المنحوتة يدوياً. هذا المزيج من الألوان والقوام والأحجار الكريمة والأحجار الصلبة والحيوانية والمعدنية هو مزيج بري جميل.

 

Dior

في Dior ، ان النحلة هي ابرز عنصر تزين ميناء ساعات Grand Soir. تتكون المجموعة التي يطلق عليها Queen Bee من ثماني ساعات فريدة من نوعها، مع نحلة تمّ تصميمها من الزمرد، والياقوت الأزرق، والجمشت وعقيق التافوريت، وأجنحتها مرصعة بالماس والأحجار الصلبة الملونة وحتى الريش. كل شبر من الميناء والعروات مرصوفة بالماس، مع عقارب الساعة المصغرة المتوضعة بشكل منفصل بين هوائيات النحل، مما يخلق خلفية متلألئة لهذا المخلوق المحبوب، والذي كان متحركًا بشكل جميل للغاية بحيث يبدو وكأنه ابتسامة قد ترسم على وجهه في أي لحظة.

 

Piaget

تخصصت Piaget في صناعة ساعات المجوهرات الراقية منذ الخمسينات. في ذلك الوقت، تم تشجيع مصممي بياجيه على “القيام بما لم يتم فعله من قبل”، وهو شعار يستمر في الظهور اليوم في قسم صناعة الساعات في هذه الدار العريقة. ان Piaget هي علامة تجارية تدرك حقًا ما تريده النساء من ساعة المجوهرات – ليس مجرد ساعة مزينة بالأحجار الكريمة، بل جوهرة تقرأ الوقت. أطلقت بياجيه في هذا الصيف مجموعة Wings of Light للمجوهرات الرّاقية، والتي ، كما هي العادة ، تتضمن مجموعة مختارة من الساعات الثمينة للغاية. مستوحاة من غرف السباحة الطبيعية الجوفية الموجودة في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، ينضم سوار المجوهرات الراقية بشكلٍ استثنائي إلى مجموعة مجوهرات Secret Cenote. تسبح هذه الساعة الجذابة بألوان مائية، مع صفوف من الأحجار الملونة المختلفة التي تتدفق على المعصم – الأوبال الأسترالي الأزرق والأخضر، والياقوت بظلال فاتحة وداكنة من الأزرق والقطرات المتلألئة من الماس المستدير – يتخللها قرص أوبال مستطيل.

 

Breguet

للحصول على الإلهام لساعات المجوهرات البحرية الجديدة Poseidonia الراقية، نزلت Breguet إلى قاع البحر الأبيض المتوسط ​، موطن Posidonia Oceanica المائي. لإعادة إنشاء أوراق النبات المميزة التي تشبه الشريط، والتي تتدفق في الوقت المناسب مع تيارات البحر، يقوم الحرفيون في Breguet بوضع الماس والأحجار الكريمة بشكل غير مرئي في صفوف متعرجة ، مع إضافة أم اللؤلؤ المطرز لوميض تقزح بين الأحجار الكريمة. تم إصدار أربعة إصدارات من Marine Poseidonia – نموذج كامل من الماس إلى جانب ثلاثة اصدارات ملونة تتميز بأحجار ملونة متدرجة تتلاشى من لون إلى آخر. على عكس جميع الساعات الأخرى المعروضة هنا ، والتي يتم تشغيلها بواسطة حركات الكوارتز ، تحت الواجهة الرائعة لساعة Marine Poseidonia ، يكمن قلب ميكانيكي معقد كاليبر Breguet 591C ، اوتوماتيكية فائقة الرقة  يمكن رؤيتها من خلال العلبة الخلفية المصنوعة من كريستال السافير.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة