ZEITWERK MINUTE REPEATER بعلبة من الذهب الابيض مع تقنية صوتية متطوّرة لسماع الوقت!

منذ عام 2011، قدمت A. Lange & Söhne ثلاثة نماذج من ZEITWERK بآليات ملفتة للنظر، لكل منها مفهومها الصوتي الخاص. إلى جانب العديد من العوامل الأخرى، تلعب المادة المصنوعة منها العلبة دوراً مهماً في التأثير على خصائص الصوت. تتراوح المادة المستخدمة بين البلاتين أو الذهب الأبيض أوالوردي ، وكذلك الذهب العسلي، وهو حصري للدار. بإستخدام  ZEITWERK MINUTE REPEATER  المتوفر في علبة من البلاتين منذ عام 2015 والمتوفر الآن بالذهب الأبيض، يشرح An-thony de Haas ، مدير تطوير المنتجات في A. Lange & Söhne ، بعض الاختلافات ويرسم أوجه التشابه مع عالم الموسيقى. بعد كل شيء، كطبال لديه علاقة شخصية مع الصوت.

 

لقد بدأت الدار مع ZEITWERK STRIKING TIME. في عام 2011 ، كانت أول ساعة من Lange في العصر الجديد بآلية مذهلة. منذ ذلك الحين، تمت إضافة ساعتين أخريين إلى عائلة ZEITWERK: ZEITWERK MINUTE REPEATER من البلاتين (2015) والذهب الأبيض (2020) و ZEITWERK DECIMAL STRIKE ، الذي تم طرحه في عام 2018. ان الساعات الثلاث مزودة بميزة لافتة للنظر. آلية على جانب الميناء، فتختلف مفاهيم الصوت وراءها في تفاصيل مثيرة للاهتمام.

تتناغم ZEITWERK STRIKING TIME على مدار الساعة وربع الساعة مع نغمتين فرديتين مضبوطتين بشكل مختلف – نغمة أعمق للساعات، ونغمة أعلى لفترات ربع الساعة. يعمل مؤشر الوقت الصوتي لـ ZEITWERK DECIMAL STRIKE وفقاً لنفس المبدأ، على الرغم من أن آلية الضرب الخاصة به تتناغم كل عشر دقائق. تضرب المطرقة اليسرى الجرس منخفض الضبط مرة كل ساعة. تضرب المطرقة اليمنى كل عشر دقائق، وتنتج نغمة أعلى في بداية فترة عشر دقائق جديدة.

في ZEITWERK MINUTE REPEATER ، يمكن لمرتدي الساعة ضبط الساعة حسب الرغبة لتتناغم على مدار الساعة، على فترات مدتها عشر دقائق وكل دقيقة بلمسة زر واحدة. يتوافق مؤشر الوقت الصوتي مع الشاشة الرقمية: نغمة عميقة لكل ساعة كاملة ، نغمة مزدوجة في نهاية فترات العشر دقائق ونغمة عالية للدقائق المتبقية. الوقت الموضح في الصورة ، 7.52 صباحاَ، سيتم تمثيله بسبع نغمات عميقة وخمس نغمات مزدوجة ودرجتين عاليتين.

ZEITWERK MINUTE REPEATER متوفرة باللون البلاتيني والذهب الأبيض. يقول Anthony de Haas ، الذي كان مسؤولاً عن تطوير المنتج في A. Lange & Söhne منذ عام 2004: “كل ساعة فردية لها صوت فريد”. تعد المواد والشكل والحجم والوزن وتقنية التصنيع عوامل محددة في كلتا الحالتين. فيما يتعلق بالمطارق، تماماً كما هو الحال مع البيانو. ويجب ضبط الصنوج بعناية من قبل صانع ساعات ذي خبرة ، تمامًا مثل الآلات الموسيقية. “

ومع ذلك، فإن التأثير الأكبر على الصوت هو في الواقع مادة العلبة، وفقًا لـ Anthony de Haas ، لأنها أكبر جسم رنان. يتمتع البلاتين بصوت مشرق وواضح ورنان. وبالمقارنة، يبدو الذهب الأبيض أكثر امتلاءً ودفئاً وأكثر نعومةً – بصوت أعلى تماماً. “ليس هناك أفضل أو أسوأ. باعتباري عازف طبلة، أحب أن أقارن آلية الضرب بالساعة بكمين الطبل، حيث يكون الجسم عادةً مصنوعاً من الفولاذ أو النحاس أو الخشب. اعتماداً على المواد المستخدمة، يتم إنشاء أجراس وحالات مزاجية مختلفة. وبالتالي فإن اختيار مادة العلبة هو أمر أساسي للتفضيل الشخصي “.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة