قلادات فاخرة أصدرتها مؤخراً أهم الدور العالمية!

يعمل بعض من أكثر العقول المبدعة والموهوبة في Place Vendôme منذ سنوات لاصدار مجموعات المجوهرات الراقية التي تم إطلاقها في وقتٍ سابق. مجموعة مع أرقى الأحجار الكريمة وغالباً ما تستغرق مئات الساعات حتى تصبح عبارة عن تحف فنية، فهذه المجوهرات ليست فقط هي أكثر الإبداعات قيمة في ذخيرة المجوهرات، بل هي أيضاً الأكثر طموحاً.

 

 

  Fenêtre Sur Ciel من Boucheron

ينتشر الشعور بالسلام والصفاء من خلال مجموعة Contemplations، التي تلتقط تلك اللحظات العابرة في الوقت والذي تذهل فيه الطبيعة بجمالها. من أهم ما يميّز المجموعة هو عقد Fenêtre Sur Ciel (Window to Sky) – وهو عمل فني مستوحى من تركيب “Open Sky” للفنان James Turrell في متحف Chichu للفنون في اليابان. تم تصميم العقد من شبكة التيتانيوم الخفيف بالريش ، وهي سائلة مثل النسيج والثعابين عبر الجلد. عن قرب، فإنه يشير إلى تقزح حراشف الزواحف، ولكن عند النظر اليه من بعيد فيمكن رؤية سماء مليئة بالغيوم. لالتقاط هذا المشهد النابض بالحياة، جمعت كلير شوازن، المديرة الإبداعية لبوشرون، بعض المربعات الصغيرة من عرق اللؤلؤ والماس، مغطاة بالورنيش الملون، تم وضعه يدوياً باستخدام البخاخة. كلمسة نهائية، تم وضع حجر تنزانيت بوزن 35 قيراطًا في المنتصف لتوحيد طرفي العقد.

 

Orpheis  من  Cartier

لجأت كارتييه أيضاً إلى الطبيعة للإلهام بمجموعتها الجديدة [SUR] NATUREL للمجوهرات الراقية. فبدلاً من إنشاء تمثيلات حقيقية للعالم من حولنا، فسرت الدار الفرنسية الحيوانات والمياه والنباتات على أنها تجريدات ثمينة، بعيدة كل البعد عن أشكالها الأصلية. عقد Orpheis هو تحفة فنية تترجم جمال أفعى الثعبان إلى جوهرة جريئة وقوية تلتف بشكل مغرٍ حول الرقبة. مع بعض الهندسة الذكية للغاية، ابتكرت كارتييه “موازين” الماس والعقيق التي تداخلت في نمط متدرج، مما مكّن العقد من التحرك بنفس الحركات المتعرجة مثل الثعبان. تم الحصول عليها خصيصاُ لهذه القطعة لأنها تحاكي شكل رأس الثعبان، يتناقض الزمرد الأخضر الكثيف المستطيل من زامبيا 53.94 قيراطًا بشكل كبير مع الأونيكس الأسود – وهو مزيج ألوان كلاسيكي لكارتييه منذ أوائل القرن العشرين.

 

   Skyline من Chaumet

مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة من شوميه، Perspectives، هي تكريم للهندسة المعمارية، وهو موضوع كان مصدراً خصباً للإلهام للدار الباريسي طوال تاريخها الممتد 240 عاماً. عقد Skyline هو انتصار خاص. تكريمًا لـPierre Sterle، الذي عمل لدى شوميه في باريس في ثلاثينيات القرن الماضي وكان يُعرف باسم “مصمم المجوهرات”، تم نشر جماليات فن الآرت ديكو في الطيات الناعمة للذهب المتداخل الذي ينزل أسفل العنق. تذكرنا بسحاب، والبلاط الذهبي، المتناقض مع الذهب المخرم، يقدم تبايناً غنياً في الملمس والنمط الذي يتم تعزيزه من خلال الصفوف الأنيقة من الزمرد والماس المرصع بشكل غير مرئي والزمرد الكولومبي الأخضر الزاهي 16.06 قيراط.

 

  Equilizer من Messika

واحدة من أحدث العلامات التجارية التي تم إطلاقها في مشهد المجوهرات الراقية في باريس، لعبت ميسيكا دوراً أساسياً في تحويل مفهوم الماس وجعل حتى الأحجار الأكثر قيمة يمكن ارتداؤها. لصيف 2020، قدمت المؤسسة والمديرة الفنية فاليري ميسيكا مجموعة Voltige، وهي مجموعة مجوهرات راقية متحدة بأشكال منحوتة مرصعة بماسات تتحدى الجاذبية. مع شكله المعاصر، والتباين اللطيف بين الماس المستدير والمرصّع بشكل غير مرئي ، فإن عقد Equilizer هو حقاً ممتع لعشاق المجوهرات. تتقاطع خيوط الألماس حول الرقبة وتستقر بشكل مريح على عظمة الترقوة بفضل البنية الرقيقة والمدروسة للقلادة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة