اصداران جديدان منJaeger-LeCoultre 101 يستخدمان أصغر حركة ميكانيكية في العالم!

إن تقليل مكونات الحركة إلى أبعاد أصغر ليس شيئاً جديداً في صناعة الساعات، ولكن حركة 101 في ساعة Jaeger-LeCoultre الشهيرة هي صغيرة جداً بحيث تبدو أجزائها مثل جزيئات الغبار للعين المجردة.

صُنعت هذه الحركة لأول مرة في عام 1929، والتي صُممت خصيصاً للساعات الراقية، احتلت العناوين الرئيسية باعتبارها أصغر حركة ميكانيكية في العالم بطول 14 ملم فقط وأقل من 5 ملم عرضاً – وهو رقم قياسي لا تزال تحتفظ به حتى يومنا هذا. وهي أيضاً واحدة من أقدم الحركات في العالم في الإنتاج المستمر منذ إنشائها، وقد تم تسليط الضوء عليها عالمياً في عام 1953 عندما أهداها رئيس فرنسا إلى الملكة إليزابيث الثانية، التي ارتدت الساعة أثناء تتويجها. نظراً للتركيب الدقيق للعيار، والذي يتطلب حوالي 30 ساعة من العمل، يمكن صنع بضع عشرات فقط كل عام. من المفهوم إلى التنفيذ، يستغرق كل إصدار جديد من 101 ما يقارب من عام ونصف.

تمزج ساعتا Jaeger-LeCoultre Caliber 101 الجديدتان بين البراعة التقنية للعلامة التجارية وإتقانها لفن ترصيع الأحجار الكريمة. كل منها أكثر إثارة من التالي مع التصميم والتدفق والإعدادات المذهلة. ولدت الساعات من الرغبة في ابتكار قطع فريدة واستثنائية ، ولذلك تم تصميمها أولاً كسوار أنثوي ثم تم دمج العلبة / الميناء في التصميم – وهو أسلوب مختلف تمامًا عن صناعة الساعات النموذجية.

بالانتقال إلى الذهب الوردي المحبوب للأساور، أمضى حرفيو Jaeger-LeCoultre مئات الساعات ببراعة في ترصيع آلاف الماس. وضع الماس ليس بالأمر السهل. يجب على الحرفي تحضير الذهب بمهارة، ورفع الزوايا، وترصيع الماس ثم ثني زوايا المعدن في مكانها لتثبيت الماس بشكل آمن. إنه عمل دقيق ويستغرق وقتًا طويلاً.

Jaeger-LeCoultre Caliber 101 Bangle

ربما تكون أروع الساعتين هي Bangle وهي المرة الأولى التي تصنع فيها العلامة التجارية ساعة مع سوار مرصع بالجواهر. مستوحاة من آرت ديكو، الساعة الديناميكية هي تفاعل بين الهندسة المعمارية والتماثل وعدم التناسق. السوار وحده مرصع بـ 996 ماسة من القطع اللامع يزن 19.7 قيراط. الماس متدرج في الحجم بحيث يبرز المنحنيات الكاسحة للسوار فائق الأنوثة. يتم ضبطها باستخدام نمطين مختلفين للإعداد، نمط griffe يقلل من كمية المعدن المرئي على السطح، وإعداد الحبوب لزيادة تشغيل الضوء. حتى جوانب السوار مرصعة بشرائط من الماس لإضفاء مظهر دراماتيكي.

 

 

Jaeger-LeCoultre 101 Snowflake

في تناقض صارخ مع الأناقة الهندسية لـ Bangle ، فإن snowflake مستوحاة من الزهور البيضاء على شكل جرس والتي تنمو من خلال طبقات رقيقة من الثلج في Vallee de Joux حيث يقع المقر الرئيسي Jaeger-LeCoultre. بالنسبة لهذه الساعة، يلجأ الحرفيون إلى قطع الألماس الفاخرة بعناية، بما في ذلك قطع الكمثرى التي تحيط بالميناء لمحاكاة بتلات الزهرة. تتكرر أنماط البتلة السارية وتتكرر – لتشكيل سوار زهري متناظر بشكل جميل. هنا مرة أخرى، تم ترصيع الألماس بأسلوب griffe للسماح للضوء بالمرور من جميع الزوايا ، مما يزيد من بريق الأحجار. بالإضافة إلى 204 ماسة على شكل كمثرى، يكمل المظهر 700 ماسة أخرى القطع اللامع. يمثل ترصيع هذه الأحجار التي يبلغ وزنها 20.9 قيراطًا أكثر من 130 ساعة عمل من قبل كبار واضعي الأحجار الكريمة للعلامة التجارية.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة