Ulysse Nardin Blast الجديدة مستوحاة من أهم طائرة تم إنشاؤها على الإطلاق

Ulysse Nardin  هي واحدة من 17 علامة تجارية للساعات الفاخرة تشارك في Geneva Watch Days هذا الأسبوع، وهو معرض للساعات الجديدة يقام في جميع أنحاء المدينة السويسرية. تغتنم صانعة الساعات التي مركزها Le Locle الفرصة لتقديم مجموعة جديدة تماماً، تسمى Blast ، والتي تشمل سماتها حركة مفرّغة اوتوماتيكية مع توربيون طائر، وتصميم منحوت ومتعدد الأوجه مستوحى من خطوط الطائرات الشبحية، ومشبك قابل للطي مصمم حديثًا “بنقرة واحدة”.

تكمل مجموعة Blast في نفس سياق الاصدارات السابقة مثل Executive Skeleton X ، بالحركة التي تكشف تفاصيلها العلبة الخلفية المصنوعة من السافير. يتم وضع التوربيون الطائر في قفص على شكل حرف X والتي قد توسطت عقارب الساعة والدقائق في بنية الميناء: علامة “X” كبيرة مؤطرة داخل مستطيل، مؤطرة داخل دائرة الاطار. الحركة، كاليبر UN-172، هي تطور للكاليبر 171 الذي يدعم أول نماذج للتوربيون من العلامة ويضيف ترقية رئيسية: دوار صغير بلاتيني، يمكن رؤيته من الأمام عند الساعة 12، والذي يلف نابض رئيسي من السيليكون تلقائياً لتجميع احتياطي طاقة لمدة ثلاثة أيام. (سمح تصميم الكاليبر اليدوي 171 باحتياطي طاقة لمدة سبعة أيام). وبشكل مثير للإعجاب، حققت الحركة هذا التعقيد على الرغم من أنها تتكون من 137 عنصراً ضئيلاً نسبياً، 23 منها مخصصة للتوربيون.

يعدّ استخدام حركة اوتوماتيكية في ساعة توربيون مفرّغة هو الأول من نوعه بالنسبة لأوليس ناردين، لكنه ليس الأول في هذه المجموعة الجديدة.أمّا بالنسبة للعلبة ذي الزوايا الحادة، المصممة على غرار ملامح أجنحة الطائرات المقاتلة الشبحية، التي تجعل حوافها المحاذية وأنماطها المثلثية المسننة وفقًا لأوليس ناردين ،” غير مرئية للرادار وتحرف موجات الراديو “. على الجانب، تتميز العلبة التي قطرها 45ملم بمظهر ديناميكي هوائي، لا سيما الصور الظلية للعروات ثلاثية الزوايا الحادة التي تدمج العلبة في السوار. عند الحديث عن السوار، فإن العنصر الآخر الجديد تماماً الذي ظهر لأول مرة حصرياً في طرازات Blast هو إبزيم بنظام جديد ثلاثي الشفرات الحاصل على براءة اختراع والذي يفتح بطريقة متزامنة بنقرة واحدة ويغلق بشكل آمن في حركة واحدة.

تتوفر Ulysse Nardin Blast في أربعة اصدارات:

– The Blue Blast التي تأتي بعلبة مصنوعة من التيتانيوم واطار من التيتانيوم ازرق معالج بتقنية PVD وإبرازات زرقاء على جسر الحركة و قفص توربيون وعقارب معدنية رمادية مطلية بطلاء مضيء.

– تستخدم White Blast علبة خزفية بيضاء وإطار من التيتانيوم الرمادي، وجسور ذات لون رمادي معدني أملس، وأزرق داكن للحصول على تفاصيل مثل شعار الأمم المتحدة والمؤشرات والعقارب.

– تستخدم Black Blast السيراميك الأسود للعلبة والإطار، مع علاجات سوداء متطابقة على الجسر المستطيل، جنباً إلى جنب مع اللون الأحمر لإبراز كل من شعار الحركة “X المزدوجة” وعجلة التوازن – وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها أوليس ناردين اللون على هذا العنصر.

– أخيراً، تأتي Rose Gold Blast ثنائية اللون، مع المعدن الثمين المستخدم في العروات والمؤشرات والعقارب والتاج، جنباً إلى جنب مع علبة DLC سوداء وسطى وحافة من السيراميك الأسود ؛ يتكرر الشكل الثنائي اللون على قفص التوربيون، بينما يميز اللون الأسود علامة “X” وإطارها المستطيل.

يتم تقديم كل طراز في مجموعة Blast مع الوان معينة للاساور، من المطاط، وجلد التمساح أو جلد العجل، والمخمل أو الدنيم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة