حجر السافير يزيّن أروع التصاميم من أهم دور المجوهرات!

تقليدياً، يُعتقد أن السافير زاهي بشكل طبيعي، على الرغم من وجوده في مجموعة واسعة من الألوان. قد تتفاجأ عندما تكتشف أن أحد أندر الألوان في السافير هو في الواقع Padparadscha البرتقالي الخنصر، الذي سمي على اسم اللون الذي تعرضه أزهار اللوتس السريلانكية. بشكل عام، كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة، تزداد قيمة السافير اعتمادًا على حجم وكثافة لونها. يُظهر السافير الكشميري والبورمي أصدق وأغنى لون أزرق ، ويعتبران أندر وأكثر تنوعًا استثنائيًا من السافير الأزرق نظرًا لندرتهما في الطبيعة.

في كثير من الأحيان، سترى السافير بقطع الوسادة أو بالشكل البيضاوي أو الإجاصي أو أشكال تقليدية أخرى تظهر عددًا من الجوانب. ومع ذلك، فإن الأحجار الكريمة التي تحتوي على الكثير من الشوائب في الداخل تبدو أكثر جاذبية مثل الكابوشون أو أشكالها المدببة قليلاً، والمعروفة باسم الباغيت.

بالمناسبة، يتم تحقيق تأثير مماثل مع عدم وجود معدن مرئي بين الأحجار في تقنية التثبيت غير المرئية التي تتقنها العلامة التجارية الألمانية Stenzhorn. تشتهر بهندسة المجوهرات المعقدة ؛ تقدم Stenzhorn مجموعة متنوعة من المجوهرات ذات السافير الازرق المقطوع الذي يتمركز على قضبان معدنية، من أجل خلق تأثير ليس فقط لصف غير منقطع من الأحجار الكريمة – ولكن بطانية كاملة متألقة. يسمح الإعداد المرصوف أيضًا برؤية القليل جدًا من المعدن على السطح – كما يمكن ملاحظته في خواتم Fabergé .Emotions

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة