Dior Grand Bal تكشف عن مهارات الدار الفنية!

لدى مجوهرات ديور، تصبح الساعات الرائعة إما جزءاً من مجموعات المجوهرات الراقية، أو انها تضمّ خطوطاً منفصلة مخصصة لها فقط. على مدار الأشهر القليلة الماضية، تمّ إصدار عدداً من المجموعات بشكلٍ منفصل، يمكن اعتبار كل منها عملاً فنياً في حدّ ذاتها. تعمل Dior Grand Bal Masqué و Dior Grand Bal Ruban و Dior Grand Bal Opera على الجمع ببراعة بين فن صناعة الساعات والمجوهرات. لذلك من المناسب فقط أن نصف هذه الأعمال بأنها جواهر ثمينة تظهر الوقت أيضاً، وليس مجرد الساعات.

Dior Grand Bal هي مجموعة من الساعات الفاخرة، والتي يتم إثرائها بطرازات جديدة عدة مرات في السنة. تكمن وحدتها في سمة مشتركة: كل القطع لها خاصية زخرفية دوارة على الميناء. من هنا، تصف Dior هذه الطرز على موقعها على الشكل التالي: “تدور المجموعة مثل ثوب الكرة على إيقاع ” Dior Inversé “والوزن المتذبذب الوظيفي ، والذي يتم وضعه أعلى الميناء ويقود الساعة. نتيجة لقواعد جمالية صارمة، يعكس تصميم الساعة هذا صدى عمل Monsieur Dior الخاص.

 

 

Dior Grand Bal Masqué

تم استلهام 12 اختلافاً فريداً من Dior Grand Bal Masqué، كما يوحي الاسم، من الوجوه التنكرية في الحفلات الكبرى. كانت “الحفلات التنكرية” الشهيرة، التي أقامها شارل دي بيستيغي في عام 1951 في قصر لابيا في البندقية، أكثر الأحداث ترفاً في ذلك الوقت. ليس من المستغرب أن تترك انطباعاً دائماً على Monsieur Dior – المعروف بالفعل عن ولعه بحفلة مترفة. وأشار في مذكراته إلى أنها “كانت أجمل حفلة تنكرية رأيتها في حياتي”. صمم مصمم الأزياء الشهير العديد من الأزياء الفخمة خاصة لهذه المناسبة الاجتماعية – حدث أصبح يرمز إلى الشجاعة والأناقة والإفراط. اليوم، يتم إحياء هذا الحفل الفريد مرة أخرى تحت زجاج ساعة Dior Grand Bal ، حيث تعمل الاقنعة التنكرية للساعات بمثابة قصيدة في الوقت المناسب لمباهج الحياة.

تعمل جميع ساعات Dior Grand Bal Masqué بحركة Dior Inversé 11 1/2 Caliber الأوتوماتيكية، وكما هو معتاد – قام مصممو الدار بتحويل موانئ الساعات إلى أعمال فنية مذهلة.

 

Dior Grand bal Ruban

من الابتكارات الجديدة في مجموعة Dior Grand Bal هي ساعات Dior Grand Bal Ruban للسيدات، والتي تعمل ايضاً بكاليبر Dior Inversé 11 1/2. الوزن المتذبذب مزخرف بقوس “يرقص” مع كل حركة، يشبه التلويح الإيقاعي للفساتين التي يتمّ ارتداؤها في الحفلات التنكرية. تُستخدم قطع الماس الرائعة، كقطع الباغيت، والتقطيع الثلجي  لتزيين علبة الساعة. العلبة مصنوعة من الفولاذ، والميناء مصنوع من الذهب الوردي والأبيض – تجسيد مثالي للفخامة البسيطة التي تتميز بها دار ديور.

يتوفر هذا الطراز بلونين في إصدار محدود: 88 منها باللون الأزرق، بينما 18 منها فقط باللون الوردي.

 

Dior Grand Bal Opera

أمّا Dior Grand Bal Opera الجديدة ، المدرجة أيضاً في مجموعة Dior Grand Bal، ولكنها تختلف عن الطرز الأخرى في شكلها. تم إصدار عشر قطع فقط منها – لكل منها علبة مربعة – في إصدار واحد. القطع مستوحاة، كما يوحي الاسم ، من العمارة الباروكية لأوبرا غارنييه في باريس. على الميناء المصنوع من الذهب الوردي أو الأصفر أو الأبيض، يمكن للمرء أن يجد نقشاً لنمط معقد (في بعض النماذج مصنوع على خلفية من عرق اللؤلؤ) ويستمر هذا النمط على الجزء الدوار للساعة. تتكون العناصر المخرمة من حبيبات الذهب، والتي إما تُترك في شكلها الطبيعي أو مغطاة بطبقة من اللاكر.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة