A. Lange & Söhne تكرّم مؤسسها من خلال مجموعة Homage to F. A. Lange

في معرض Watches & Wonders في شنغهاي في عام 2020، تقدم A. Lange & Söhne ثلاثة طرازات استثنائية من عائلة ساعات 1815 تحمل اسم “Homage to F. A. Lange” أو تحية لـ Ferdinand Adolph Lange. تم تخصيص ثلاث اصدارات محدودة مع علب مصنوعة من الذهب الـHoney Gold الخاص بالعلامة بالإضافة إلى انه تمّ تزيين الحركة بزخارف خاصة مخصصة لفرديناند أدولف لانجيه. هو رائد في صناعة الساعات، وعند إنشاء مصنعه منذ 175 عاماً، وضع الأساس لصناعة الساعات الدقيقة في ساكسونيا.

في عام 2020، لدى A. Lange & Söhne سببان للاحتفال: الذكرى 175 لصناعة الساعات الدقيقة في ساكسونيا والذكرى الثلاثين لبداية جديدة شجاعة. مع إدخال إنتاج ساعة الجيب في 7 ديسمبر 1845، وضع فرديناند أدولف لانجيه حجر الأساس لشركة Glashütte للارتقاء إلى الصدارة كمركز لصناعة الساعات. منذ بداياته المتواضعة كحلقة عمل تعليمية مع 15 متدرباً، لم يقم فقط بتطوير مصنع للساعات كان ناجحاً خارج حدود ألمانيا – بل بدأ أيضاً إنتاج الساعات بناءً على تقسيم العمل الذي كان حديثاً في يومه من خلال تشجيع موظفيه لتأسيس شركاتهم الخاصة.

مستوحاة من التقاليد العريقة، يسعى صانعو الساعات في A.Lange & Söhne اليوم إلى تطوير صناعة الساعات الدقيقة بأفكار مبتكرة وحرفية ممتازة. يتجلى هذا الامر في إصدار Homage to F. A. Lange النماذج الثلاثة المحدودة مع علب مصنوعة من الذهب العسلي أي Honey Gold الخاص بالدار، وزخارف حركة خاصة وموانىء مخصصة لرائد صناعة الساعات فرديناند أدولف لانجيه. إنها تمثل صلة فريدة بين عناصر صناعة الساعات التقليدية والحرفية المبتكرة في تقنيات المعالجة، وبالتالي بناء جسر من أصول صناعة الساعات في لانجيه إلى الوقت الحاضر.

تربط A. Lange & Söhne أيضًا بين الغرب والشرق من خلال تقديم هذه الطبعة الخاصة في معرض الساعات والعجائب Watches & Wonders، الذي سيقام في شنغهاي لأول مرة في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر 2020. وهكذا تعود الشركة إلى مكان حيث بدأت في عام 2008 في توسيع وجودها في السوق في الصين  من خلال بوتيكها الثاني.

 

اصدارات Homage to F.A Lange

العنصر الموحِّد للإصدارات الثلاثة الجديدة المحدودة هو مادة العلبة المبتكرة، Honey Gold ، والتي ترمز إلى الجانب العلمي للمصنع وترمز إلى الهدف المعلن المتمثل في استخدام الاكتشافات المعدنية في صناعة الساعات. بالإضافة إلى ذلك، تبرز جميع الموديلات الثلاثة بفضل زخارفها الخاصة بالحركة، والتي تشتمل على لوحات محببة مصنوعة من الفضة الألمانية ونقوش الروديوم الأسود على قضيب التوازن. علاوة على ذلك ، تتميز كل ساعة من الساعات الثلاث بميناء خاص.

 

1815 THIN HONEYGOLD

مع علبة بقطر 38ملم فقط وسماكة تبلغ فقط 6.3 ملم، تتميّز هذه الساعة أيضاً بعقربين ومشبك كلمها مصنوعة من ذهب Honey Gold، سبيكة تم تطويرها حصريًا واستخدامها فقط من قبل الدار. بفضل الخلطات الخاصة والمعالجة الحرارية الخاص ، يكون المعدنأكثر صلابة وبالتالي أكثر مقاومة للخدش من سبائك الذهب الأخرى بدقة 18 قيراطًا.

يبرز الميناء الأبيض اللامع والمكون من جزئين بشكل بارز في هذه الساعة المميزة. كما ويبرز التتباين في الأرقام العربية المطبوعة باللون الرمادي الداكن وعدّاد الدقائق الكلاسيكي على الاطار بشكل جيد على هذا الميناء الابيض.

تعمل هذه الساعة ايضاً بحركة L093.1  اليدوية مع احتياطي طاقة لمدة 72 ساعة، يبلغ ارتفاعها 2.9 ملم يدوياً. زنبرك التوازن لانجيه المتأرجح بحرية يعمب بتردد 21600 ذبذبة في الساعة. بالاقتران مع الميزان اللولبي الكلاسيكي، فإنه يضمن دقة المعدل الأمثل. في جميع جوانبها الحرفية، تشيد الحركة المكونة من 167 جزءاً والتي تم تجميعها يدويًا بالأسلوب الذي قدمه فرديناند أدولف لانجيه. نذكر ان هذه الساعة محدودة الاصدار من 175 قطعة فقط.

1815 RATTRAPANTE HONEYGOLD

هذه هي الساعة الأولى من A. Lange & Söhne التي تضع التعقيدات الكلاسيكية لضبط الوقت – الكرونوغراف والـ rattrapante – في دائرة الضوء بأشكالها النقية. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لهذه الساعة – التي تقتصر على 100 قطعة – تم استخدام مادة العلبة الحصرية بقطر 41.2ملم المصنوعة من ذهب الـHoney Gold لأول مرة مع ميناء أسود مصنوع من الفضة الخالصة.

تقع آلية الكرونوغراف / راترابانت المعقدة على جانب الحركة L101.2 اليدوية الجديدة في الساعة.  يتم التعامل مع التحكم في القياسات المنقضية أو وقت الدورة بدقة عالية بالطريقة الكلاسيكية مع عجلات ذات عمودين. ويوفر برميل النابض الرئيسي احتياطي طاقة يصل إلى 58 ساعة. في اتصال معالميزان اللولبي ، المصنوع أيضًا في الدار، زنبرك التوازن Lange المتذبذب بحرية يضمن دقة معدل ممتازة بتردد 21600 ذبذبة في الساعة (3 هرتز).

 

 

TOURBOGRAPH PERPETUAL HONEYGOLD

إن TOURBOGRAPH PERPETUAL HONEYGOLD هو دليل آخر على رغبة الدار التحدّي. 50 قطعة فقط من أكثر الساعات تعقيداً في المجموعة الجديدة للذكرى السنوية. اثنان من تعقيداتها الخمسة – التوربيون وناقل الحركة fusée-andchain – لهما غرض واحد هو زيادة دقة الساعة. تنظيم التفاعل المثالي بين الكرونوغراف والتقويم الدائم يمثل تحديًا كبيرًا في صناعة الساعات. تأتي هذه الساعة ايضاً بعلبة قطرها 43ملم مصنوعة من ذهب الـHoney Gold، في حين أن الميناء مصنوع من الـHoney Gold والروديوم الاسود مع مؤشرات الوقت البارزة والتي ترتفع حوالي 0.5 ملم.

مع كاليبر L133.1المكوّن من 684 جزء، بشكل كامل يتوافق مع قواعد صناعة الساعات الكلاسيكية الدقيقة مع تفاصيل التصميم مثل التحكم في عجلة العمود لكرونوغراف راترابانت ، والتوازن اللولبي ، والتشطيب الحرفي.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة