مجموعة Ulysse Nardin Dual Time الجديدة تجمع بين الكلاسيكية والطلة الرياضية بتناسق تام

يبدو العام 2020 زاخراً بالإنتاجات الجديدة لدار Ulysse Nardin من التصاميم المتجددة لساعات الكرونوغراف الخاصة بالغطاسين، إلى ساعات التوربيون الجديدة من ضمن مجموعة Blast، لكن وبحلول معرض Watches and Wonders الذي يقام في شنغهاي، ها هي الدار تكشف لجمهورها عن مفاجأة جديدة، هي مجموعة Ulysse Nardin Dual Time الجديدة.

فهذه الفئة من ساعات الدار المعروفة بمميزاتها الخاصة من ناحية نظام الضبط الفوري للتوقيت العالمي، قد أخذت هذه التقنية وألبستها زياً جديداً يقوم على الخطوط الجمالية التي بدأت الدار بإضفائها على مودلاتها الحديثة، مما جعل هذه الساعات شديدة التميّز من الناحيتين التقنية والتصميمية مقارنة مع ساعات التوقيت العالمي التي تحمل تواقيع الدور الأخرى.

العلبة الجديدة ذات القطر الذي يبلغ 42ملم تشارك تصميمها مع العلب الخاصة بساعات Skeleton X الشفافة، ولكنها مائلة أكثر إلى التصاميم التقليدية والأكثر تحفّظاً.

فالوصلات المدمجة جزئياً والعلبة ذات الجوانب النافرة تبدو وكأنها تؤسس لروحية جديدة للساعات التي تحمل توقيع Ulysse Nardin. هي متوفّرة بالفولاذ أو بالذهب الوردي، وفي كلا النموذجين يلعب التناسق بين الأجزاء المصقولة كالمرآة وتلك الناشفة دوراً هاماً في إضفاء اللمسة الجمالية العصرية على هذه الساعات.

والميزة التي تمنح المزيد من الخصوصية لهذه الساعات هي الإطار الخارجي للميناء الذي أتى باللون الأزرق أو الأسود، وذلك لخلق المزيد من التناسق في الألوان بين الميناء والعلبة والحزام المطاطي الأسود للنموذج الفولاذي، وذلك المصنوع من الجلد الأزرق أو المطاط الأزرق الذي يرافق النموذج المصوغ من الذهب الوردي. أما الناحية الخلفية للعلبة فهي مصنوعة من زجاج الكريستال السافيري الذي يكشف عن الحركة الميكانيكية، كما أن العلبة مقاومة لضغط الماء حتى عمق 50 متراً.

ومع أن الميناء يوحي للناظر إلى الساعة بالكلاسيكية بفضل خطوطه المتناسقة، إلا أنه يحمل الكثير من الخصائص المميزة، بدءاً من الميناء المصغّر للثواني الصغيرة عند الـ6، مروراً بنافذة التاريخ المزدوجة والضخمة عند الـ2 وصولاً إلى نافذة التوقيت الثاني عند الـ9. إضافة إلى ذلك، يتميّز الميناء بالجزء المستطيل الذي يحتل وسطه، وهو يصل بين الوظائف الثلاثة التي يعرضها إلى جانب قراءة الوقت. كما أن التنوّع في تقنيات التزيين التي اعتمدتها الدار على الموانئ السوداء والزرقاء، تضيف المزيد من الأناقة والتميّز إلى تصميم الساعة. ونشير إلى أن ضبط التوقيت الثاني يتم من خلال الضغط على الأزرار الدفعية الموجودة على جانب العلبة من جهة اليسار بموازاة مؤشرات الـ8 والـ10، وهذه إحدى ميزات الحركة الأوتوماتيكية Caliber UN-24 المرتكزة على آلية ETA 2892-A2 التي تنبض في قلب الساعة، وهي تتمتع بمخزون للطاقة من 42 ساعة.

اعداد: ليزا أبو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة