Breguet Classique Double Tourbillon 5345 Quai De l’Horloge اصدار مميّز في عالم الساعات الراقية

Breguet  هي واحدة من أرقى المصنّعين في صناعة الساعات السويسرية، وباعتبارها من أهم مخترعي منظم التوربيون، فقد استكشفت العلامة التجارية هذه الآلية المعقدة في طرز مختلفة – مثل الحركة الرقيق للغاية 5367 أو 3797 المعقّدة للغاية. ومع ذلك، إذا كانت هناك ساعة واحدة تُظهر بشكل أفضل البراعة الميكانيكية للعلامة التجارية، فهي ساعتها المميزة ذات التوربيون المزدوج، والتي تُحرك اللوحة بالكامل من خلال تفاضل مركزي للإشارة إلى الساعات. اليوم، تقدم Breguet نسخة جديدة من هذه الساعة، بيان جريء ورائع ميكانيكياً يعرض مهارات رائعة في صناعة الساعات والتصميم. تعرفوا على Classique Double Tourbillon 5345 “Quai de l’Horloge”.

التوربيون هو آلية معقدة اخترعه وحصل على براءة اختراع من قبل أبراهام لويس بريجيه في 26 يونيو 1801، أو بالأحرى في 7 ميسيدور، العام التاسع (وفقًا للتقويم الثوري الفرنسي). تم إنشاء هذه الآلية، التي تتكوّن من وضع العضو المنظم (التوازن، النابض الشعري، الرافعة وعجلة الهروب) في قفص دوار مما يؤدي إلى ثورة كاملة على نفسه (عادةً مرة واحدة في الدقيقة)، لحلّ مشكلة الجاذبية وتأثيراتها على انتظام حركات الساعات، من حيث أنها تثير اختلافات في ضبط التوقيت مع كل تغيير في موضع الساعة عند ارتدائها. بفضل هذه العربة المتحركة، تتكرر بشكل منتظم جميع العيوب الناتجة عن الجاذبية وبالتالي تشارك في عملية التعويض المتبادل.

هذا الإصدار الجديد من Classique Double Tourbillon هو تحديث مرئي ويحتفظ بمعظم الخصائص التقنية لأسلافه ذات الموانىء المغلقة. الحركة الأساسية متطابقة، وكذلك الوظائف، ومع ذلك، فإن التنفيذ مختلف تماماً.

قبل الخوض في مزيد من التفاصيل الفنية، سوف نركز أولاً على المظهر. بالتأكيد، هذه الساعة هي قطعة مميزة وفاخرة وبعيدة عن الأناقة المقيدة لـ 7337 Calendar & Moon ، على سبيل المثال. هنا ، تعرض Breguet خبرتها التقنية والتشطيب – وفي الواقع، تعد Double Tourbillon 5345 قطعة رائعة.

تحتفظ العلبة بنفس أبعاد الإصدارات السابقة، مما يعني قطرها 46 ملم وارتفاعها 16.8 ملم. مصنوعة من البلاتين، وهو ذو شكل كلاسيكي، مع شريط غلاف مخدد بدقة، وأسطح مصقولة وعروات ملحومة بقضبان لولبية. لتفتيح الساعة بصرياً، يعلوها بلور من الياقوت على شكل صندوق يغلف الجزء العلوي من الحركة، مما يسمح برؤية مرتبة على الأجزاء المتحركة. ليس هناك من ينكر التأثير البصري لهذه الساعة وحجمها على المعصم. إنه كبير وثقيل وتوضيحي.

بالنسبة لهذه النسخة ، اختارت Breguet حزام غير عادي إلى حد ما. القاعدة مصنوعة من المطاط (متوفر باللون الأزرق أو الأسود أو الأحمر أو البرتقالي) وفي الأعلى طبقة رقيقة ومرنة من حجر الأردواز الأصلي، مما يعطي مظهراً معدنياً للحزام ويشكل سطحاً غير متجانس. إنه مؤمن بإبزيم ثلاثي قابل للطي على شكل شعار B للعلامة التجارية.

لذا، دعونا ننتقل الآن إلى قلب هذه الساعة، الى آلية الحركة كاليبر 588N.  الأوتوماتيكية مع ما لا يقل عن 738 مكوناً، بما في ذلك 81 جوهرة، هذا المحرك معقّد للغاية ولكنه ذكي تماماً عندما يتعلق الأمر بحلوله التقنية.

يمكن للحركة نفسها تخزين ما يصل إلى 50 ساعة من الطاقة عند التعبئة. تم تجهيز أحد البراملين بلجام احتكاك مماثل لتلك المستخدمة في الساعات الاوتوماتيكية. يسمح هذا الهيكل لفصل الزنبرك بمجرد لفه، حتى يتم لف البرميل الثاني بالكامل.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة