Longines Heritage Classic Tuxedo Chronograph كرونوغراف أنيق مستوحى من الإرث العريق

تتابع Longines الإبداع من خلال إضافة النماذج الجديدة إلى مجموعة Heritage التي تضم ساعات مستوحاة من الموديلات التاريخية للدار والتي دأبت على صناعتها خلال السنوات القليلة الماضية، ومن أحدث هذه النماذج نذكر ساعة Longines Heritage Classic Tuxedo Chronograph التي نلقي عليها الضوء.

هذه الدار التي تأسست في العام 1832 هي من أقدم الدور السويسرية لصناعة الساعات التي ما زالت حتى اليوم تمارس نشاطها في المجال. وكما هو معروف، إن هذه الساعة هي من دون شك مستوحاة من أحد الموديلات التاريخية التي كانت تصدرها الدار خلال فترتها الذهبية بين أربعينيات وستينيات القرن الماضي، هذه الموديلات التي تشكل اليوم إرثاً غنياً ومصدراً مهماً لإلهامات المصممين الذي يضعون تواقيعهم على ساعات الدار اليوم.

والساعة الجديدة مستوحاة من ساعة Longines Chronograph المصنوعة في العام 1943  والموجودة اليوم في متحف الدار. والجدير بالذكر هو أن الدور الأخرى التي تعمل على إنتاج ساعات مستوحاة من إرثها، تستخدم تلك النماذج كمصدر للإلهام وتضيف إلى الساعات الكثير من الخطوط والوظائف الجديدة والعصرية، بينما لونجين درجت على التقيّد بشكل كبير بالساعات التي تستوحي منها نماذجها الجديدة، وكانت التغييرات تقتصر على العلبة الأكبر حجماً والحركات الميكانيكية الأكثر تطوّراً وعصرية، وهذا ينطبق على ساعة Heritage Classic Tuxedo Chronograph حيث تبدو العلبة، الميناء، التصميم، العقارب، الأرقام والألوان هي مطابقة لخصائص الساعة التاريخية التي شكلت مصدر الإلهام لها.

العلبة  مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، قطرها 40ملم وهي أكبر قليلاً من النموذج الأصلي أما الوصلات فقد بدت مقوّسة قليلاً وقصيرة نسبياً، مما يجعل الساعة مريحة على المعصم وشبيهة بالساعات العصرية، أما سماكة الساعة فهي 13,5ملم أي أنها ليست شديدة الرقة، ولكنها سماكة متوقّعة لساعة تحتوي آلية كرونوغراف.

من ناحية الشكل العام للساعة، يمكننا القول أنها حافظت على شكل النموذج الأصلي، فأتى الميناء مسطحاً تغطيه طبقة مقببة من الكريستال السافيري، ومساحات العلبة مصقولة ولامعة في أجزاء معينة، بينما بدت مزيّنة بتقنية التخطيط الطولي في أجزاء أخرى.

وفي داخل العلبة الفولاذية تنبض الحركة الأوتوماتيكية كاليبر L895 بمخزون للطاقة من 54 ساعة، وهي تمنح قراءة الوقت وقياس الفترات الزمنية القصيرة من بفضل آلية الكرونوغراف، وكل ذلك على ميناء منظّم ومتناسق وسهل القراءة. تنتهي هذه الساعة بحزام من الجلد الأسود ومشبك من الفولاذ.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة