TAG Heuer Carrera Sport Chronograph 160 Years Special Edition ساعة احتفالية بالروح الرياضية للدار

احتفالاً بالذكرى الـ160 لتأسيسها هذا العام، أطلقت TAG Heuer سلسلة من الإصدارات المحدودة بهدف تكريم واحد من أكثر موديلاتها شهرة وهو Carrera.  واليوم، نعود إلى منتصف الستينيات لنلقي نظرة على ساعة Carrera 45 Dato ref. 3147 التي تستوحي منها الدار لإطلاق هذا الموديل الجديد الذي ضمّنته الدار ميزة جديدة وهي نافذة التاريخ الموضوعة عند الـ12 وهذه الخاصية يمكن اعتبارها غير اعتيادية في القطاع.

هذان النموذجان اللذان أتيا تحت عنوان Carrera Sport Chronograph 160 Years Special Edition وقامت دار TAG Heuer بابتكارهما كتحية إلى النموذج التاريخي، يتميزان من دون شك بتصميم أكثر حداثة من تصميم النموذج الأصلي، وقد سكنت هذه الساعات علباً قطرها 44ملم، وموانئ متنوّعة بين الأبيض والأزرق، مع موانئ فرعية متباينة مع ألوان الميناء الرئيسي وهي تعرض وظائف الكرونوغراف، وتم وضعها عند الـ3 والـ9. أما العداد الموضوع عند الـ6 فهو يقرأ الثواني الصغيرة.

وللمزيد من التميّز والجاذبية، تمت إحاطة الميناء الأبيض بإطار من السيراميك الأسود يحتوي على مقياس للسرعة، في حين أن الميناء الأزرق يأتي بإطار من السيراميك الأزرق وهو يتضمّن ايضاً مقياساً للسرعة. ويتميّز كلا النموذجان ببعض اللمسات الحمراء التي تزيد من جاذبية هذه الساعات، فيدخل اللون الأحمر إلى مؤشرات الكرونوغراف، والعقرب المركزي الخاص بثواني الكرونوغراف، كما أن العقارب والمؤشرات قد تم طلاؤها بمادة SuperLuminova المضيئة لتسهيل قراءتها في الظلام.

يأتي النموذجان بعلبة من الفولاذ قطر 44ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، وقد تمت تغطيتها من الجهتين بطبقة من زجاج الكريستال السافيري لتكشف من جهتها الخلفية جزئياً عن الحركة الأوتوماتيكية الخاصة بالدار Calibre Heuer O2 التي تتمتع بمخزون للطاقة من 80 ساعة. وتنتهي هذه الساعات ذات الإصدار المميز بسوار مصنوع من الفولاذ، وأتى بتصميم يتضمّن الحرف H وهو تصميم خاص بالدار.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة