Bvlgari Octo Finissimo Chronograph GMT for Revolution & The Rake إنجاز جديد للدار في صناعة الساعات الشديدة الرقة

لقد شهد العام 2019 انتقال لقب صانع ساعات الكرونوغراف الأرق في العالم من دار بياجيه التي كانت تحتفظ به منذ العام 2015 إلى بولغاري التي استطاعت تحقيق هذا الإنجاز من خلال ساعتها Bvlgari Octo Finissimo Chronograph التي لم تتجاوز سماكتها 6,90ملم. وها هي الدار اليوم تفاجئ جمهورها والجمهور العالمي من جديد من خلال إطلاق ساعة Octo Finissimo Chronograph GMT for Revolution & The Rake المخصصة فقط ليتم عرضها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلة Revolution المتخصصة بالساعات الراقية، والموقع الرسمي لشركة التجارة عبر الإنترنت The Rake والمتخصصة بالأزياء الرجالية الفاخرة.

احتفظت هذه الساعة بنفس سماكة العلبة ولكنها تقدّم من خلال نموذجها الخاص هذا وظيفة جديدة إذ تمت إضافة مقياس للسرعة إلى إطارها الخارجي، وقد لعبت الدار أيضاً على وتر الإضاءة وبعض الخطوط الجديدة التي دخلت إلى الميناء.

يحتفظ هذا النموذج الجديد بنفس العلبة قطر 42ملم المقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، المصنوعة من التيتانيوم الخفيفة الوزن والتي تميّزت بالجهة الخلفية الشفافة التي تعرض أجزاء عديدة من الحركة الميكانيكية كاليبر BVL 318 المصنوعة في مشاغل الدار وهي تحتوي على دوار مصنوع من الألومينيوم والبلاتين، كما أن هذه الحركة تتمتع بمخزون للطاقة من 55 ساعة وتعمل على وتيرة 4Hz أي 28,800 تردد في الساعة، وهي تمنح وظائف الكرونوغراف والتوقيت العالمي، ومع كل ذلك  لا تزيد سماكتها عن 3,3ملم وقطرها لا يتعدى 37,2ملم.

والجدير بالذكر أن الميناء المنظم الذي يعرض الوقت بالساعات والدقائق والثواني الصغيرة، والكرونوغراف والتوقيت العالمي قد تم طلاؤه بالكامل بواسطة مادة SuperLuminova المضيئة التي تجعله سهل القراءة في غياب الإضاءة القوية. وتنتهي هذه الساعة بسوار من التيتانيوم ومشبك قابل للطي.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة