اصداران من Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Flying Tourbillon مع ميناء من الأفنتورين الساحر

 

كشفت Audemars Piguet عن اصدارين من ساعة Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Flying Tourbillon مع ميناء من الأفنتورين. يجمع التصميمُ الجديد لميناء الساعة نقاوةَ ورقيّ التشكيل بمادة المينا مع بريق ولمعان زجاج الأڤينتورين، مانحاً إياها ذاك الأثرَ الفريد لمشهدِ سماءٍ متلألئةٍ بالنجوم.

لاستكمال الطابع الهندسي المُركّب الذي تمتاز به هذه المجموعة، والتفاصيل الّتي لا حصرَ لها، قام حِرفيو صنع الميناء في مصنع الدار بتغطية ميناء الساعة الذهبي بمزيج من مسحوق زجاج الأڤينتورين ومادة المينا بتقنية ” Grand Feu” لإضفاء لمسة مُعبِّرة تعكسُ البراعةَ الإبداع. يتمُّ وضع طبقة رقيقة جدّاً من رمل الزجاج الممزوج بالماء يدويّاً فوق مسحوق زجاج الأڤينتورين، قبل التعريض لحرارة تفوق 800 درجة مئوية ضمن فرنٍ مُخصَّص لهذا الغرض. يُكرَّر هذا الإجراء مرَّاتٍ متعدّدة حتى الوصول إلى درجة استثنائيّة رائعة من الشفافية والعمق والضياء. تتطلّب كلُّ عمليّةٍ من عمليات التحضير والتسخين درجاتِ حرارة وأزمنةً متباينة.

زجاج الأڤينتورين الأسود والذهب الوردي

الاصدار الأوّل الجديد يميِّزُه ميناءٌ مصنوعٌ من زجاج الأڤينتورين الأسود مع مادة الميناء مُشكِّلاً خلفيّةً تحملُ علامات الساعات المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وذات التشطيب اليدويّ، بالإضافة إلى الأرقام العربيّة والعقارب، ويكتسبُ هذا الطراز مزيداً من الضوء والبهاء مع العلبة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، كما يُضفي قفصُ ميكانيكية فلاينغ توربيون عند موقع الساعة 6 لمسةً بارعةً بالغةَ الرقّة بلونِ الذهب الوردي. تقومُ زجاجةُ الساعة ذات التشكيل المعقّد المصنوعة من الكريستال السافيري ثنائي الطبقة والمقوّسة، والتي تندمجُ على نحوٍ مثاليّ مع تقوّسِ الطوق الرقيق للغاية، بتكبير وتعظيم أثر سماء الليل الصافية المتلألئة على الميناء وذلك بإضافةِ تلاعبٍ ضوئي آسر يخطفُ الأنظار.

الكتلة المتأرجحة المُخرَّمة، التي تقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية، والمصممة خصيصاً لهذه المجموعة، والتي تمكنُ رؤيتُها من خلال الغطاء الخلفي لهيكل الساعة، المصنوع من الكريستال السافيري، مشغولة من الذهب الوردي عيار 22 قيراطاً وتحاكي لون هيكل الساعة.

الأزرق المدخّن والذهب الأبيض

يجمع الطراز الثاني من ساعة “Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Flying Tourbillon ميناء من الأڤينتورين أزرق اللون ومادة المينا مع هيكل وعلامات ساعات وأرقام عربية وعقارب جميعها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وقد تمت عمليات التشطيب يدويّاً على كامل العلبة. علاوةً على ذلك، يكتسب الميناء تأثيراً مدخّناً لمزيدٍ من الإيحاء بالعمق والرقي والدقة، ويتحقّقُ هذا التداخل اللوني من خلال اندماج زجاج الأڤينتورين أزرق وأسود اللون في مادة المينا. يحاكي قفص ميكانيكية فلاينغ توربيون بلون الروديوم عند موقع الساعة 6 النسق اللونيّ الساطع لهيكل الساعة المصنوع من الذهب الأبيض.

للوصول إلى مزيد من التطابق والملاءمة مع لون الهيكل، تمّ تصنيع الكتلة المتأرجحة المُخرَّمة (الروتور)، والتي تمكنُ رؤيتُها من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري، من الذهب الوردي عيار 22 قيراطاً مع طبقة من الروديوم.

آلية الحركة

يعمل الإصداران الجديدان من ساعة Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Flying Tourbillon بالحركة: كاليبر2950 الأوتوماتيكية المصنوعة ضمن الدار، وهي تجمع بين ميكانيكية فلاينغ توربيون وكتلة التعبئة الأوتوماتيكية التي يقع محورها في المركز.

ظهرت أول ساعة يد تضم ميكانيكية فلاينغ توربيون من أوديمار بيغه في العام 2018 ضمن مجموعة “رويال أوك كونسِبت”. تمثلُ مجموعة “كود 11.59 باي أوديمار بيغه” مجموعة المصنع الثانية التي تحتضن في داخلها هذه الآلية المرموقة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة