Bovet Récital 26 Brainstorm Chapter Two Sunshine Collection وجه الوقت المشرق كالشمس

أطلقت Bovet النسخة الجديدة من ساعة Récital 26 Brainstorm Chapter Two وقد اضافت إليها بعض اللمسات الصفراء للمزيد من الحيوية والفرادة. صحيح أن ساعات الدار بأكملها تثير الإعجاب دائماً، إلا أن هذه الساعة الجديدة سوف يكون لها حضور شديد التميّز أينما حلت.

تم إنتاج آلة الوقت هذه بكمية محددة بسبع قطع فقط، وهي تعرض من خلال العلبة المصنوعة من السافير الأجزاء المختلفة من الحركة الميكانيكية التي تنبض في داخلها، والتي تمنح حاملها العديد من الوظائف والتعقيدات.

من أهم السمات الهندسية التي تتميّز بها ساعات Récital 26 Brainstorm Chapter Two Sunshine Collection يلفتك التصميم المائل لعلبتها والمستوحى من شكل مناضد الكتابة القديمة المائلة، وهي تبدو عالية من الناحية العلوية وأكثر رقة من الناحية السفلى للعلبة والميناء، وقد أثبتت أنها يمكن أن تكون بمثابة مسكن مثالي للحركة الثلاثية الأبعاد التي وضعتها الدار فيها. وقد كشفت الدار عن هذا النوع من التصميم للمرة الأولى في العام 2019 عندما ابتكرها مالك الدار Pascal Raffy ليجمع فيها بين التوربيون ومراحل القمر، كما أنها تمنح أيضاً التوقيت العالمي من خلال الميناء الفرعي الموضوع عند الـ3 وتميّزت هذه الساعة أيضاً بمؤشر مخزون الطاقة الذي يظهر للعيان من خلال فتحة جانبية على العلبة تقع بين الوصلات ومؤشر الـ12.

العلبة السافيرية يبلغ قطرها 47,80ملم وسماكتها القصوى 15,50ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً. أما الحركة التس تسيّر الساعة فهي يدوية التعبئة calibre 17DM06-DT تتمتع بمخزون للطاقة من  5 أيام وهي تمنح كما ذكرنا كل من التوربيون الطائر عند الـ6، مراحل القمر عند الـ9، التوقيت الزمني الثاني عند الـ3 إضافة إلى الوقت بالساعات والدقائق في الميناء الفرعي الموجود عند الـ12. واللمحات الصفراء التي منحت الساعة اسم “إشعاع الشمس” امتدت من الميناء إلى الوصلات لتضيف الكثير من الإشراق على هذه الساعة التي تحمل توقيع الدار العريقة بوفيه بفخر. 

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة