Carl F. Bucherer Manero Flyback Steel Bracelet ثلاثة نماذج جديدة من كرونوغرافات الدار العصرية

تتميّز مجموعة Manero Flyback من دار Carl F. Bucherer بالعديد من الخصائص التي تجعلها مرغوبة بشكل كبير وتزيد من انتشارها، ففي كل مرة تطلق الدار نماذج جديدة من هذه الساعات، لم يمكن أن تمر مرور الكرام في القطاع بل إنها تستحوذ على الكثير من الاهتمام بين الخبراء والجمهور المتحمّس لآلات الوقت العصرية والراقية.

فعديدة هي الصفات التي تجعل هذه الساعات تتحلى بهذا التميّز، من الشكل الجميل إلى الحركة الميكانيكية القيّمة والرائعة واللمسات الجمالية المستوحاة من الإرث العريق لهذه الدار وللقطاع.

وتطلق الدار اليوم ثلاثة نماذج جديدة أتت بعلب وأساور من الفولاذ بعد أن كانت ساعات المجموعة جميعها تترافق مع أحزمة جلدية، فبدت النماذج الأحدث أكثر عصرية وتناسقاً مع الروح الشبابية.     

العلبة حافظت على أبعادها وقياساتها، قطرها 43ملم ومع أن ذلك يُعتبر كبيراً نسبياً نظراً إلى أنها مستوحاة من الإرث، ولكن التصميم ككل مثير للإعجاب. الإطار الرفيع يحيط بزجاجة مقببة من الكريستال السافيري، أما الموانئ فقد أتت بألوان كلاسيكية تراوحت بين الأبيض والفضي، الأسود، والرمادي المائل إلى الأزرق، وهي تعرض الوقت بالساعات والدقائق بواسطة العقارب المركزية، إضافة إلى عقرب مركزي لثواني الكرونوغراف. أما دقائق الكرونوغراف فهي تُقرأ في ميناء فرعي موضوع عند الـ3 يقابله عداد الثواني الصغيرة عند الـ9، بينما تمركزت نافذة التاريخ عند الـ6، كما ويحيط مقياس السرعة tachymeter بالميناء.

هذه الوظائف جميعها تمنحها الساعة لحاملها بواسطة حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية المدمجة calibre CFB 1970 التي تتمتع بمخزون للطاقة من 42 ساعة، وقد تم الكشف عن جزء كبير منها من خلال الكريستال السافيري الذي يغطي الجهة الخلفية للعلبة المقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.   

اعداد: ليزا ابو شقرا 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة