5 من أفضل الساعات المعقدة وأكثرها إثارة للإعجاب لعام 2020

 

على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجدّ في العالم، فقد رأينا الكثير من الساعات الرائعة، خصوصاً تلك المزوّد بحركات معقّدة مبتكرة. إليك بعض الابتكارات في صناعة الساعات الميكانيكية لعام 2020.

 

 

CODE 11.59 BY AUDEMARS PIGUET GRANDE SONNERIE CARILLON SUPER SONNERIE

إن grande sonnerie هي بلا شك تخصص Audemars Piguet. ومع ذلك، فإن رؤيتها في حالة الرمز 11.59 الحديث للعلامة التجارية يبدو وكأنه عودة كبيرة. إذا كانت أسس الحركة هي أساس AP Grande Sonnerie Carillon ، فهناك ترقية كبيرة هنا ، مع مفهوم Grande Sonnerie ، مما يسمح بالصوتيات الفائقة. لذلك يتم تثبيت الصنوج على “موجه الصوت” لتحسين انتشار الصوت. أخيراً، للإضافة إلى حصرية هذه التحفة الرائعة في صناعة الساعات، قررت Audemars Piguet التعاون مع واحدة من أكثر صانعي الميناء احترافيةًAnita Porchet.

 

BOVET RECITAL 26 BRAINSTORM CHAPTER 2

كوكتيل مميز من الألعاب النارية والساعات والتشطيبات الرائعة، تم منح RECITAL 26 BRAINSTORM CHAPTER 2 في فئة “الاستثناءات الميكانيكية” في سباق GPHG 2020. داخل علبة “منحدرة” المصنوعة من الكريستال السافيري، تجمع R26 مزيجاً رائعاً من التعقيدات: توربيون طائر مزدوج الوجه، ومؤشر دقيق لمراحل القمر، ومنطقة زمنية ثانية، ومؤشر جانبي لاحتياطي الطاقة. نسخة “Sunshine” المصورة هنا تشرق حرفياً في النهار وتتوهج في الليل بفضل الاستخدام المبتكر لمادة Super-LumiNova.

 

BVLGARI OCTO FINISSIMO TOURBILLON CHRONOGRAPH

مع إصدار Octo Finissimo Tourbillon Chronograph Skeleton Automatic ، تعزز بولغاري رقمها القياسي السادس في النحافة خلال ست سنوات. يأتي أحدث إصدار من Octo في علبة تيتانيوم من الدرجة 5 بحجم 42 ملم × 7.40 ملم ، وهو مظهر كلاسيكي للمجموعة. يبلغ ارتفاع العلبة 3.50 ملم فقط. يتم تشغيل آلية الكرونوغراف بواسطة عجلة عمودية. مثل سابقاتها، ان ساعة OCTO FINISSIMO TOURBILLON CHRONOGRAPH  مريحة جداً على المعصم وتبدو مذهلة بتصميمها المثير.

 

FERDINAND BERTHOUD CHRONOMÈTRE FB 2RE

على الرغم من أن تركيز العلامة التجارية لا يزال كما هو – قياس الوقت الدقيق – فإن مجموعة Berthoud الثانية تأتي مع علبة جديدة وكاليبر جديد. تلتقط Chronomètre FB 2RE شكل ساعات Berthoud البحرية وبنيتها. تعتمد على علبة مزودة بعروات قصيرة مستدقة مثبتة في العلبة بواسطة براغي منمنمة. يتم عرض الوقت على قرص ميناء تقليدي Grand Feu يجمع بين الأرقام الرومانية للساعات والأرقام العربية للدقائق. تجمع حركتها المذهلة بين fusée-and-chain و remontoir d’égalité ، وهما آليتان لتنظيم القوة الدافعة التي يتم تسليمها إلى المذبذب. يمكن رؤية اللمسات النهائية من خلال ظهر الغلاف الخلفي للمعرض. تم منح Ferdinand Berthoud Chronomètre FB 2RE جائزة الـ Chronometry في GPHG 2020.

 

 

PIAGET ALTIPLANO ULTIMATE CONCEPT

ساعة Piaget Altiplano ultimate concept هي أنحف ساعة ميكانيكية على الإطلاق بقطر 2 ملم فقط! بالمعنى الدقيق للكلمة، هذه الساعة المذهلة ليست تعقيداً، ولكن تحقيق هذه الرقة المذهلة تضمن إعادة هندسة جذرية لبنية الساعة، ودمج اللوحة الرئيسية للحركة، والعلبة والإطار في مكون واحد. تم تقديم هذه الساعة في الأصل في 2018 كنموذج أولي، وهي متاحة الآن في إطار خدمة التخصيص. سمحت لبياجيه بالحصول على جائزة Aiguille d’Or ، الجائزة الأولى في GPHG 2020.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة