TAG Heuer Carrera Chronograph Jack Heuer Birthday Gold Limited Edition كرونوغراف احتفالي بكمية محددة

يحتفل Jack Heuer، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Heuer، وحفيد مؤسس الشركة والرئيس الفخري لشركة TAG Heuer بعيد ميلاده الثامن والثمانين اليوم. وللاحتفال بهذا الرجل الذي أشرف على الدخول المثير للعلامة التجارية إلى مجال صناعة ساعات الكرونوغراف المستوحاة من عالم السباقات. فتطلق الدار اليوم نموذجاً جديداً من مستوحى من ساعة Carrera 1158CHN من سبعينيات القرن الماضي وهي الساعة المفضلة بالنسبة إلى جاك هوير، وقد أنتجتها بكمية محددة بـ188 قطعة فقط.

إلى جانب استذكارها للساعات المصنوعة من الذهب الخالص التي قدّمها Jack Heuer إلى سائقي فريق Ferrari للفورمولا واحد، تتلاقى هذه الساعات الجديدة مع الخطوط الحديثة للساعات الراقية التي أصدرتها الدار في وقت سابق من هذه السنة تحت عنوان Carrera Calibre Heuer 02، وتلقي التحية على جاك هوير الذي غاص إلى عمق عالم صناعة الساعات منذ أن كان شاباً يافعاً وساهم بشكل كبير في تطوير إنتاج آلات الوقت العصرية التي تحمل توقيع TAG Heuer كونه ترأس إدارتها منذ كان في الثامنة والعشرين من العمر.

وبفضل خبرته وخلفيته في مجال التسويق التي اكتسبها خلال السنوات التي أمضاها في أميركا، ومعرفته العميقة للركائز الأساسية الخاصة بصناعة الساعات الرياضية الراقية، استطاع جاك هوير أن يصل إلى مواقع متقدّمة في صناعة آلات الوقت المخصصة لسائقي سيارات السباق، أما في العام 1962 فقد قامت الدار تحت إشرافه بإنتاج مجموعة Autavia التي تضم ساعات كرونوغراف رياضية مستوحاة من لوحة القيادة الخاصة بالطيارين وأبطال سباقات السرعة، وقد أتت تسمية هذه المجموعة من خلال دمج كلمتي AVIAtion وAUTomotive  للحصول على اسم AUTAVIA. أما مجموعة Carrera فقد تمت تسميتها تيمّناً بسباق السرعة الشهير Carrera Panamericana الذي كان يقام في مدينة مكسيكو. وهذه الساعات التي صممها جاك هوير بقطر 36ملم تميّزت بكونها مزوّدة بميناء منظّم وسهل القراءة مع وصلات ذات خطوط منحرفة، وهذه الساعات الراقية سرعان ما أصبحت من بين الكرونوغرافات المفضلة بالنسبة إلى السائقين المحترفين وجمهور السباقات المتحمّس.

ونصل إلى الساعة الاحتفالية التي أتت بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي بقطر 42ملم وإطار مصقول وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، وقد أتت الأزرار الدفعية والتاج والإطار الداخلي بتصميم مستوحى من الساعات الأولى للمجموعة. أما الميناء فهو من الأوبالين باللون الفضي مع مؤشرات وعقارب بلون الذهب الوردي، وهو يعرض الوقت من خلال العقربين المركزيين للساعات والدقائق وعداد الثواني الصغيرة عند الـ6 حيث توجد أيضاً نافذة التاريخ، أما وظائف الكرونوغراف فهي تُعرض من خلال عداد الدقائق الثلاثين عند الـ3 والساعات الـ12 الموضوع عند الـ9 والعقرب المركزي الذي يعد ثواني الكرونوغراف. وتنتهي هذه الساعة بحزام من الجلد الأسود يحمل توقيع جاك هوير باللون الذهبي ومشبك من الذهب الوردي، وهي سوف تكون متوفّرة في بوتيكات الدار ومن خلال موقعها الإلكتروني ابتداءً من شهر مارس 2021.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة