Vacheron Constantin Les Cabinotiers “Bid for the Louvre” لوحة فنية أصلية على ميناء ساعة فريدة

بعد عملها على ترميم واحدة من أهم قارئات الوقت المعروضة في متحف اللوفر وهي ساعة فلكية تاريخية تعود ملكيتها إلى الملك لويس الخامس عشر، أعلنت دار Vacheron Constantin العام الفائت عن دخولها في شراكة لمدة ثلاث سنوات مع المتحف الباريسي، وها هي اليوم تكشف عن الثمرة الأولى لهذا التعاون، ساعة Les Cabinotiers “Bid for the Louvre” الفريدة الإصدار.

وهذه الساعة سوف يتم بيعها خلال المزاد العلني الإلكتروني الذي تنظمه Christie’s بين الأول والخامس عشر من ديسمبر الحالي، وسوف تتضمّن رسماً مصغّراً لأي عمل فني معروض في متحف اللوفر، يقوم الزبون باختياره خلال جولة خاصة يقوم بها في المتحف لاحقاً. والجدير بالذكر أن هذا المزاد الذي سيتضمّن أيضاً مجموعة من السلع الفاخرة والأعمال الفنية المقدَّمة من عدد من الفنانين، سوف يعود ريعه بالكامل لدعم المتحف.

ونذكر هنا أن ساعات مجموعة Vacheron Constantin Métiers d’Art هي عبارة عن آلات وقت تتم زخرفتها لواسطة تقنيات فنية متنوّعة للحصول على قطع رائعة الجمال واستثنائية. موانئ هذه الساعات تكون أحياناً معقدة وأحياناً حساسة، وفي بعض الأحيان مزخرفة بشكل متقن، ولكن يتم تنفيذها دائماً على مستوى عالٍ، من قبل كل من الحرفيين داخل الشركة وكذلك المتخصصين المستقلين ونذكر منهم على سبيل المثال Anita Porchet. وفي الواقع يمكننا القول أن نماذج مجموعة Métiers d’Art تتميّز بدقة العمل الإبداعي على موانئها، بشكل يجعلها فريدة ومتميّزة بشدة بين مثيلاتها ويدخلها بقوة في المنافسة.

أما هذه الساعة بالتحديد، فالذي يميّزها هو إمكانية إعادة تجسيد عمل فني من مجموعة اللوفر الفنية، وهي المجموعة الأكبر في العالم وتتضمّن عدداً من الأعمال الأيقونية، لذلك يُعتبر هذا العمل فرصة فنية رائعة ومفيدة للمتحف في الوقت عينه.

والزبون الذي سيقوم بشراء الساعة سوف يقوم بزيارة إلى المتحف ولقاء القيّمين عليه لمساعدته في اختيار اللوحة التي يريد تجسيدها على الميناء، وبعد ذلك سوف يقوم بزيارة مشاغل Vacheron Constantin لمناقشة التفاصيل التقنية مع الفريق التقني والفني للدار، ويمكنه اختيار التقنية التي يريدها لساعته، بحيث يمكن تجسيد اللوحة أو المنحوتة التي ينتقيها من خلال تقنية Polychromatic أي الرسم المصغّر بطلاء المينا، أو تقنية Grisaille التي تقوم على الطلاء بالأبيض فوق الأسود وخلق الظلال في الرسم. ويمكنه أيضاً الاختيار بين الذهب الأبيض أو الوردي أو البلاتين للعلبة قطر 40ملم التي سترافق الساعة والتي ستحتوي حركة الدار الأوتوماتيكية كاليبر 2460 SC التي تتمتع بمخزون للطاقة من 40 ساعة وهي تكتفي بقراءة الوقت بواسطة العقارب المركزية الثلاثة. وتترافق هذه الساعة مع شهادتين، الأولى هي كفالة للساعة والثانية للتأكيد على أنها تحتوي نسخة طبق الأصل للعمل الفني المعروض في اللوفر ما يضمن أصالتها وفرادتها.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة